آخر تحديث :الأحد-29 سبتمبر 2024-02:07ص
أخبار المحافظات

فتح مظاريف و مناقصات لتنفيذ خمسة مشاريع خدمية وتنموية بمديرية تبن بلحج بتمويل محلي

الإثنين - 26 يونيو 2023 - 09:59 م بتوقيت عدن

فتح مظاريف و مناقصات لتنفيذ خمسة مشاريع خدمية وتنموية بمديرية تبن بلحج بتمويل محلي

تبن (عدن الغد) ياسر مقبل

جرى بديوان المجلس المحلي مديرية تبن محافظة لحج صباح اليوم الأثنين الموافق 26 يونيو 2023م فتح مظاريف و مناقصات ومزايدات لتنفيذ خمسة مشاريع خدمية وتنموية لمديرية تبن محافظة لحج ضمن البرنامج الاستثماري لعام 2023م بتمويل من المجلس المحلي تبن محافظة لحج حيث بلغت تكلفة المشاريع ثلاثمائة وثلاثة وتسعون مليون وستون الف وستمائة ريال.

واستعرضت لجنة المناقصات في إجتماعها برئاسة الأستاذ محسن جعفر السقاف مدير عام مديرية تبن محافظة لحج رئيس المجلس المحلي وحضور لجنة المناقصات بالمديرية ممثلة بالأخ يسلم فضل صالح الهراني الأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية وعضوية لجنة المناقصات ممثلة الأخ مراد المسيبلي مدير الوحده المحاسبية تبن والاخ محمد درويش مدير الشؤون القانونية والاخ عبود الحضرمى مدير النقل والمهندس فضل علي محمد  وبحضور الأخوة المتقدمين للمناقصات والمزايدات من المقاولين ومندوبي الشركات او من ينوب على العطاءات المقدمة وتم الاعلان والاطلاع على المظاريف لتنفيذ خمسة مشاريع في عدد من قرى مديرية تبن بلحج.

وفي الأجتماع أكد مدير عام تبن الأستاذ محسن جعفر السقاف حرص قيادة المديرية على تنفيذ مشاريع البنية التحتية بالمديرية بهدف تعزيز الأداء الخدمي والتنموي.. مشيرا الى ان هذه المشاريع ستسهم في تلبية جزء من متطلبات التنمية المحلية التي يحتاجها المجتمع... مشدداً على ضرورة الالتزام بالمعايير والشروط الواردة في وثائق المناقصات.

وتتمثل هذه المشاريع في قطاعات الشباب والرياضة والتربية والتعليم والصحة والمياه وتأتي هذه المشاريع معتمدة ضمن البرنامج الاستثماري معتمدة في الموازنة العامة لعام 2023م الممولة من قبل السلطة المحلية مديرية تبن محافظة لحج وذلك لتعزيز وتطوير البنية التحتية لمديرية تبن بلحج.

والمشاريع تمثل في:

1- مشروع بناء مركز شبابي و ثقافي في منطقة هران ديان.(قطاع الشباب والرياضة).

2- مشروع إعادة تأهيل سكن الافراد امن شرطة مديرية تبن صبر( قطاع الامن).

3- مشروع بناء وحدة صحية في منطقة امعليبة

4- مشروع بناء وحدة صحية في منطقة المدينة الخضراء.."(قطاع الصحة والسكان).

5- مشروع إعادة تأهيل قاعات كلية التربية صبر مع الحمامات.(قطاع التربية والتعليم).

وأحالت اللجنة العروض إلى لجنة التحليل لدراستها وتقييمها وفقاً للشروط والمعايير التي تضمنتها وثائق المناقصات، بعد الإطلاع على مظاريف المقاولين للمشاريع.

الجدير ذكره انه بعد اجازة العيد سوف يتم اعلان مزايدات ومناقصات المرحلة الثانية ضمن البرنامج الاستثماري والتي تشمل  تنفيذ أربعة مشاريع وهي : مشروع بناء صالة رياضية في منطقة الحسيني ومشروع بناء جولة دائرية لعبور المركبات والمشاة بمنطقة صبر ومشروع حفر بئر مياه في منطقة بئر حيدرة و مشروع بناء مقر لادارة امن شرطة منطقة العند.

حضر مراسيم المناقصات كل من النقيب عبد الكريم سعيد فريد المسهري مدير ادارة امن تبن والاخ نظيم عنبول مدير الشؤون المالية بالمجلس المحلي تبن والاخ ياسر مقبل معرار مدير مكتب اعلام تبن والاخ زهير السقاف مدير مكتب المامور..