آخر تحديث :الأحد-29 سبتمبر 2024-02:07ص
أخبار المحافظات

وصول الوفد الحضرمي المشارك بمشاورات الرياض الى مدينة سيئون

الجمعة - 23 يونيو 2023 - 07:48 ص بتوقيت عدن

وصول الوفد الحضرمي المشارك بمشاورات الرياض الى مدينة سيئون

حضرموت((عدن الغد))خاص.

وصل الى مطار سيئون الدولي بعد عصر اليوم الوفد الحضرمي المشارك بمشاورات الرياض المكوّن من اعضاء مجلس النواب والشورى وممثلي المكونات السياسية والاجتماعية وعدد من الاكاديميين والشخصيات والوجاهات والاعلاميين  ، قادما من عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض بعد الاعلان عن اشهار المجلس الوطني الحضرمي . وسط استقبال كبير من شيوخ ومقادمة وشخصيات ووجاهات اجتماعية من مختلف مدن وقرى وادي وصحراء حضرموت .

وفي تصريح لوسائل الاعلام اوضح  الشخصية الاجتماعية والسياسية عضو الوفد الحضرمي رئيس ميثاق الشرف الحضرمي الشيخ / يحيى جعفر باجري بالقول : بفضل من الله وبعد النجاح الذي حققه وفد ابناء حضرموت في المشاورات بالرياض وبرعاية من الاشقاء بالمملكة العربية السعودية عدنا اليوم جميعا وحضرموت تشهد ميلاد جديد بالتوافق جميعا بإشهار المجلس الوطني الحضرمي .

، مؤكدا ان المجلس الوطني الحضرمي سيلبي ان شاء الله تطلعات ابناء حضرموت في حقهم في إدارة شئونهم السياسية والاقتصادية والامنية والعسكرية والاجتماعية والثقافية .

وقدم الشيخ / يحيى الشكر والتقدير للمملكة العربية السعودية ملكا وحكومة وشعبا على حسن وكرم الضيافة ورعايتهم لهذه المشاورات ووقوفهم مع حضرموت الحضارة والتاريخ وهذه النتيجة في اشهار المجلس الوطني الحضرمي .

فيما اعتبر الشيخ / صالح بن حريز قائد الهبّة الحضرمية الثانية مخيم العيون : ان الوفد الحضرمي حقق انتصار كبير في اشهار المجلس الوطني الحضرمي الذي ابرز نقاطه ان السيادة تكون على الارض والقرار قرار أبناء حضرموت وسيتم التنسيق مع المحافظ ومع كافة ابناء حضرموت ، وستكون حضرموت بإذن الله في هذا المسار وتنتشل من الوضع المزري الى التقدم والتنمية والازدهار .

وبدوره اوضح الامين العام المساعد لمرجعية قبائل حضرموت الاستاذ  / سلطان زايد التميمي بالقول : وصلنا الى مطار سيئون بسلامة الله وحفظه ، واعتقد انه في هذه المرحلة اكبر انجاز لنا هو التوافق الحضرمي ، في اشهار مجلس حضرموت الوطني الذي يعد انجاز كبير / ما كان ينتظره ابناء حضرموت توحيد الصف وتوحيد الجهود ، واليوم جميعا كلنا يد واحدة وعلى قلب رجل واحد نرسم طريق حضرموت طريق المستقبل طريق الاجيال ومتفائلون بهذه اللحظة التاريخية

.