آخر تحديث :الأحد-29 سبتمبر 2024-12:58ص
أخبار وتقارير

جابر محمد: القمة العربية تحمل عددًا من الملفات المهمة لمناقشتها.. وهذه أبرزها!

السبت - 20 مايو 2023 - 02:26 ص بتوقيت عدن

جابر محمد: القمة العربية تحمل عددًا من الملفات المهمة لمناقشتها.. وهذه أبرزها!

(عدن الغد) خاص:

أوضح الإعلامي والمحلل السياسي الأستاذ جابر محمد ، أن القمة العربية المنعقدة في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية تحمل العديد من الملفات المهمة لمناقشتها، والعمل على إيجاد حلولًا لها.

وأشار جابر في تصريحٍ له إلى أنها انطلقت اليوم أعمال القمة العربية الثانية والثلاثين على مستوى القادة في مدينة جدة السعودية، وسط آمال لوضع آليات عمل جديدة للعمل العربي المشترك".

وأكد جابر أن "القمة العربية تحمل عددًا من الملفات المهمة منها وحدة الصف العربي، ومستجدات القضية الفلسطينية، والملف السوداني، والليبي، واللبناني، واليمني".

وقال جابر أن "مشاركة الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي كضيف شرف في هذه القمة العربية بدلالاته السياسية الواضحة هو أن المملكة العربية وسيط دولي لحل الأزمات الدولية الأكثر تعقيدًا في المشهد الدولي".

وبين جابر أن "المملكة العربية السعودية الدولة القوية تدخل في مرحلة جديدة بأكبر زخم دولي بصفتها هي من تعيد ترتيب البيت العربي".

وأردف جابر قائلًا:"توقعاتي الشخصية حسب المعطيات التي تكشفها شواهد الأحداث بأن حل الأزمة الروسية الأوكرانية ستكون بعقول سعودية ممثلة بشخصية الأمير محمد بن سلمان ولي العهد ورئيس، مجلس الوزراء".