آخر تحديث :الأربعاء-02 أكتوبر 2024-02:10ص
أخبار وتقارير

المقدم بن شعب البحسني يستنكر ترويج بعض المواقع عن زيارة لما سمي بمقادمة الحموم لمعسكر بارشيد

الأحد - 13 نوفمبر 2022 - 07:01 ص بتوقيت عدن

المقدم بن شعب البحسني يستنكر ترويج بعض المواقع عن زيارة لما سمي بمقادمة الحموم لمعسكر بارشيد

(عدن الغد)خاص:

استهجن المقدم سالم بن شعب البحسني مقدم قبيلة بحسن الحمومية، ما وصفه بانتحال أشخاص غير معروفين ولا يمتلكون تفويضا رسميا صفات مقادمة قبائل الحموم وقيامهم بهدف خلط الأوراق ومغالطة الرأي العام.

وأوضح المقدم سالم بن شعب، أن الأشخاص الذين قاموا بزيارة معسكر لواء بارشيد لا يمثلون ألا أنفسهم وهم لا يحملون أي صفات رسمية ولا قبلية، معتبرا أن استغلال بعض الجهات السياسية لأسمائهم إنما يندرج ضمن مخططاتها لبث الفرقة وخلق مكونات قبلية تدين لهم بالولاء وتشرعن محاولاتها للهيمنة على قرار واختيار أبناء حضرموت وحقهم في السيادة على أرضهم.

وأكد بن شعب البحسني بأن مثل هذه التصرفات لا تخدم أصحابها بل تعود سلبا على قبول الحضارم لهم وتعبر عن عدم احترام تلك الجهات التراتبيات الاجتماعية المتعارف عليها في حضرموت وسعيها للقفز على استحقاق الشراكة الندية العادلة نحو التمثيل الشكلي والهامشي لحضرموت وأبنائها. 

وأكد في ذات الوقت أن قبائل الحموم ومقادمتها وكذلك جميع قبائل حضرموت ليست لديها عداء مع أحد وتدعو دائما للشراكة العادلة والاحترام المتبادل بما يضمن للجميع خصوصيتهم وحقهم في ادارة أنفسهم عسكريا وسياسيا بعيدا عن الهيمنة والاستقواء بالقوات العسكرية أو النفوذ السياسي.

وأشار إلى أن حضرموت يجب تدير شؤونها بنفسها وقد حان الوقت لتطبيق شعار الإدارة الذاتية فأبناء حضرموت جديرين بأن يديرون شؤونها الأمنية والإدارية، وأن ذلك المطلب الشرعي والعادل لا يتعارض مع مشروع دولة الجنوب.

وأكد المقدم سالم بن شعب البحسني دعمه وتأييده لدعوة محافظ حضرموت الشيخ مبخوت بن ماضي بتسليم مهمة حماية وتأمين منفذ الوديعة الحدودي لقوات النخبة الحضرمية.

من/ عبدالله العليي