آخر تحديث :الأربعاء-02 أكتوبر 2024-11:28م
أخبار المحافظات

لحج.. ممثلة اليونيسيف تزور الوحدة الصحية بجول مدرم وتؤكد وجود اللقاح الثنائي وإنعدام الثلاثي الخاص بشلل الأطفال

الأربعاء - 09 نوفمبر 2022 - 07:34 م بتوقيت عدن

لحج.. ممثلة اليونيسيف تزور الوحدة الصحية بجول مدرم وتؤكد وجود اللقاح الثنائي وإنعدام الثلاثي الخاص بشلل الأطفال

لحج (عدن الغد) خاص

قام فريق صحي بقيادة ممثلة منظمة اليونسيف بمحافظة لحج الدكتورة هويداء، والمشرف المركزي للتحصين بالمحافظة الدكتور بشير الجليدي، وضابط اللقاح بمكتب الصحة بلحج الدكتور أحمد اسكندر صباح اليوم الأربعاء، بزيارة المركز الصحي بمنطقة جول مدرم بمديرية المسيمير، للتأكد من صحة البلاغ المقدم من بريزنت حول وجود اللقاح الثلاثي الخاص بشلل الأطفال وللاطلاع على مستوى الخدمات الطبية التي تقدمها الوحدة الصحية لمرتاديها من المرضى.

ولاحظت الدكتورة هويدا خلال الزيارة، توفر اللقاح الثنائي الذي يستخدم في الحملات الروتينية ضد مرض شلل الأطفال بكميات داخل ثلاجة حفظ اللقاحات بالوحدة الصحية فقط، وإنعدام اللقاح الثلاثي وهو ما يجعل البلاغ كاذباً وغير صحيح ويدحض المزاعم وينفي الإشاعات التي تتحدث عن توفره حالياً في هذا المرفق الصحي.

ودعت الدكتورة هويداء، كافة الجهات المحايدة والتي تسند إليها مهام المتابعة والإشراف وقياس الأثر عقب تنفيذ حملات التحصين، إلى استقاء البلاغات من المصادر الموثوقه، والإعتماد على كوادر صحية مؤهلة ومدربه لضمان الحصول على المعلومات الدقيقة والصحيحة ولتجنب الوقوع في الأخطاء.

وأشادت الدكتورة هويدا، بمدى الانضباط والالتزام بالأداء وتقديم الخدمة الطبية لجميع الكادر الصحي والإداري في الوحدة الصحية، وحثتهم كافة على ضرورة استشعار المسؤولية خصوصاً في هذا الجانب الإنساني الهام، وفي ظل الظروف الإستثنائية التي بمر بها الوطن، ومضاعفة الجهود في سبيل تخفيف وطأة المعاناة وخدمة المجتمع.

كما شددت الدكتور هويداء، على جودة الأداء والتفاني وسلاسة التعامل بين كادر المركز وعملهم بروح الفريق الواحد وتقديم خدمة اللقاح للفئات المستهدفة بصورة روتينية (دورية وإيصالية) واثناء الحملات المنفذة من قبل وزارة الصحة العامة والسكان، مثمنةً الجهود التي يبذلها طاقم العمل الطبي والإداري بالوحدة الصحية جول مدرم خاصة وفي المسيمير بشكل عام، ومتمنيةً الاستمرار على هذا المنوال.

وكان في استقبالها والفريق المرافق لها، الأخوة مسؤول قسم التحصين بمكتب الصحة بالمديرية أحمد فضل حيدرة، ومدير الوحدة الصحية في جول مدرم فؤاد محسن هندي، ومسؤولي برامج التغذية والصحة الإنجابية والتثقيف الصحي.