آخر تحديث :الأربعاء-02 أكتوبر 2024-04:11م
أخبار المحافظات

جمعية القرآن بوادي حضرموت تقيم الملتقى السنوي الثاني ضمن برنامج (ملتقى السفير الأول)

الخميس - 13 أكتوبر 2022 - 12:17 م بتوقيت عدن

جمعية القرآن بوادي حضرموت تقيم الملتقى السنوي الثاني ضمن برنامج (ملتقى السفير الأول)

المكلا(عدن الغد)خاص:

عقدت إدارة التعليم والتوجيه بالجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم بوادي حضرموت الملتقى السنوي الثاني ضمن برنامج (ملتقى السفير الأول) لمعلمي الحلقات والمراكز القرآنية النموذجية التي ترعاها الجمعية في مختلف مدن وقرى وادي حضرموت.

وفي الملتقى الذي أقيم بقاعة مجلس السيرة بجامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية بسيئون، التقى رئيس الجمعية فضيلة الشيخ صالح بن عبدالله باجرش بالمعلمين، ووجه إليهم عدداً من الوصايا التي تعينهم على أداء رسالتهم في تعليم القرآن الكريم، وحثهم على انتقاء الأسلوب المناسب في التعامل مع الطلاب وفقاً وفئاتهم العمرية وترغيبهم في تعلم كتاب الله، وكسب قلوبهم، لافتاً أن الخطاب لا يؤثر كثيراً في الناس بالقدر الذي تؤثر فيهم المعاملة، مستشهداً بأخلاق النبي صلى الله عليه وسلم قبل بعثته وتعامله مع أهل مكة حتى أنهم كانوا يصفونه بالصادق الأمين.

وأكد الشيخ صالح باجرش على غرس القيم والأخلاق الفاضلة في الطلاب، لاسيما احترام المعلم وتقديره ووالديهم، وأهمية الأدب قبل العلم مستشهداً بقول الإمام الشافعي عليه رحمة الله (علم لا أدب فيه لا بركة فيه).

وتم في الملتقى مناقشة ضوابط ومسارات الحلقة النموذجية، حيث تطرق مدير إدارة التعليم والتوجيه بالجمعية إلى كيفية التعامل مع سجل الحلقة النموذجية الجديد وطريقة استخدامه، والاستفادة من البيانات والمعلومات الموجودة فيه، بالإضافة إلى خطة المنهج في التحفيز والمراجعة، والأنشطة والتجديد فيها.

كما تبادل المعلمون الخبرات في إدارة الحلقة وحفظ ومراجعة القرآن الكريم، مستعرضين أبرز المشكلات التي واجهتهم وكيف تغلبوا عليها.

وفي ختام الملتقى شكر مدير التعليم والتوجيه الأستاذ/ محمد الحسين المعلمين على حضورهم وتفاعلهم، مشيداً بجهودهم المباركة في تعليم كتاب الله، وحثهم على مضاعفة الجهود والإبداع والتجديد في طرق وأساليب التعليم. مؤكداً لهم أن يطبقوا ما تم أخذه ومناقشته في هذا الملتقى إلى الواقع، لكي نرتقي بالعمل القرآني في المراكز والحلقات النموذجية.

من جانبهم أعرب المشاركون في الملتقى الذين بلغ عددهم (45) معلماً عن ارتياحهم بإقامة مثل هذه اللقاءات.. شاكرين إدارة الجمعية وإدارة التعليم والتوجيه على هذا الاهتمام، متمنين استمرار مثل هذه الملتقيات لتنمية المهارات وتبادل الخبرات بين المعلمين في إدارة الحلقات والتعامل مع الطلاب بالطرق الصحيحة وفهم نفسياتهم.