آخر تحديث :الأربعاء-02 أكتوبر 2024-06:22م
أخبار المحافظات

تدشين مخيم جراحي مجاني لإجراء 100 عملية في جراحة المسالك البولية بمأرب

الأربعاء - 02 أكتوبر 2024 - 03:55 م بتوقيت عدن

تدشين مخيم جراحي مجاني لإجراء 100 عملية في جراحة المسالك البولية بمأرب

بمأرب((عدن الغد))خاص.

برعاية نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان بن علي العرادة، والدكتور قاسم محمد بحيبح وزير الصحة العامة والسكان، وبتمويل من جمعية الهلال الأحمر الكويتي وبتنفيذ من مؤسسة استجابة للأعمال الإغاثية والإنسانية؛ دُشن بمستشفى كرى العام المخيم الطبي المجاني لجراحة المسالك البولية.
وخلال التدشين أكد مدير مكتب الصحة العامة والسكان في محافظة مأرب الدكتور أحمد العبادي على أهمية إقامة مثل هذه المخيمات الطبية لرفد القطاع الصحي في المحافظة، بما يسهم من التخفيف من الصعوبات التي يواجها قطاع الصحة في المحافظة، جراء ارتفاع موجات النزوح.
من جهته أكد نائب مدير مستشفى كرى العام للشؤون المالية الأستاذ أحمد الفقية، على أهمية هذا المخيم في تخفيف معاناة المرضى وتوفير خدمات جراحية متخصصة، مقدماً الشكر لجمعية الهلال الأحمر الكويتي على دعمهم السخي لهذا المشروع الحيوي ولمؤسسة استجابة للأعمال الإغاثية والإنسانية على جهودها المبذولة في هذا الصدد.
من جانبه أكد مدير مكتب مؤسسة استجابة بمأرب الأستاذ محمد علي سليم بأن مؤسسة استجابة تولي اهتماماً بالغاً بتنفيذ المشاريع الصحية والتي تسهم في تغيير حياة الكثير من المرضى، مشيراً الى ان المخيم يهدف الى إقامة 100 عملية جراحية في جراحة المسالك البولية واستخراج الحصوات وزراعة دعامات الحالب وغيرها من العمليات الجراحية في هذا المجال، ويتضمن المشروع صرف الأدوية واجراء الفحوصات الطبية بشكل مجاني.
يأتي المشروع في إطار جهود جمعية الهلال الأحمر الكويتي الإنسانية المتواصلة لتقديم الرعاية الصحية للمرضى المحتاجين في اليمن ضمن حملة الكويت بجانبكم.