آخر تحديث :الأربعاء-02 أكتوبر 2024-05:24م
أخبار المحافظات

تدشين مخيم جراحي مجاني لجراحة العيون في القَطن بحضرموت

الأربعاء - 02 أكتوبر 2024 - 03:52 م بتوقيت عدن

تدشين مخيم جراحي مجاني لجراحة العيون في القَطن بحضرموت

حضرموت((عدن الغد))خاص.

دُشّن بمدينة القطن المخيم الطبي الجراحي لجراحة العيون، برعاية وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح ومحافظ محافظة حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي وبتمويل من جمعية الهلال الأحمر الكويتي وبتنفيذ من مؤسسة استجابة للأعمال الإغاثية والإنسانية.

ويهدف المخيم إلى تقديم عمليات جراحية متخصصة مجاناً في إزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات باستخدام تقنيات طبية متطورة على يد فريق طبي مؤهل من مستشفى الحياة العام مركز رؤية التخصصي للعيون، ويسعى هذا المشروع الإنساني إلى التخفيف على المواطنين من أعباء تكاليف اجراء العمليات، كما سيقدم خدمات الكشف والتشخيص والعلاج المجاني لعدد كبير من الحالات.

مدير مكتب مؤسسة استجابة بحضرموت المهندس سالم سعيد باوزير أكد بأن مؤسسة استجابة تولي اهتماماً بالغاً بتنفيذ المشاريع الصحية والتي تسهم في تغيير حياة الكثير من مرضى المياه البيضاء، مشيراً الى ان المخيم يهدف الى إقامة 100 عملية جراحية في جراحة العيون، ويتضمن المشروع صرف الأدوية واجراء الفحوصات الطبية بشكل مجاني.

يأتي المشروع في إطار جهود جمعية الهلال الأحمر الكويتي الإنسانية المتواصلة لتقديم الرعاية الصحية للمرضى المحتاجين في اليمن ضمن حملة الكويت بجانبكم.