آخر تحديث :الأحد-29 سبتمبر 2024-12:58ص
أخبار عدن

عدن.. شكاوى من استثناء عمارة الناخودة بالمعلا من الترميم

السبت - 17 سبتمبر 2022 - 06:49 م بتوقيت عدن

عدن.. شكاوى من استثناء عمارة الناخودة بالمعلا من الترميم

عدن((عدن الغد)) خاص

شكا مدنيون بمديرية المعلا بالعاصمة المؤقتة عدن، من استثناء برنامج "السكن الملائم" الممول من الأمم المتحدة والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، لعمارة الناخوده بمنطقة،من اعمال الترميم التي نفذها المشروع.
وقال سكان عمارة الناخوذة، إن المشروع شمل كافة المباني السكنية المجاوره لها ما أضاع المنظر الجمالي لواجهة الشارع بسبب توسط عمارة الناخودة الشارع بلا ترميم ولا طلاء .
وبحسب السكان، لم يعرف اسباب تجاوز المقاول مبني عمارة الناخودة من أعمال الترميم والطلاء الذي يقوم ضمن مشروع "المسكن الملائم" الذي تنفذه منطمة  هابيتات - الأمم المتحدة  و البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن و الوليد للإنسانية  و الذي بستفيذ من اكتر من ٦٠٠ اسرة في محافظة عدن.
متسائلين أن كانت الأعمال الترميم والطلاء التابع لمشروع "المسكن الملائم" بدون اي اشراف أو توجيه أو تعاون أو حتى تنسيق مع السلطة المحلي بالمديرية المعلا ولا السلطة التنفيذية في محافظة عدن  حيت كان في السابق هم المشرفين كسلطات محلية تشرك معها كافة الجهات المعنية في أعمال التي تقام في اي مديرية خاصة اعمال الطلاء يتم إشراك من معهد امين ناشر من فنانين تشكيلين لهم بصمه فنية في اعمال الطلاء الواجهات والمباني السكنية خاصة في الشارع الرئيسي في مديرية المعلا .

ولوحظ أن مقاول الطلاء ضمن مشروع "المسكن الملائم " في مديرية المعلا اتخذ نفس الالوان مبنى مركز المعلا بلازا التجاري في الشارع الرئيسي، و كما تجري حالياً اعمال الطلاء في مبنى عمارة القناعة السكنية بالشارع الرئيسي بالمعلا  بنفس الالوان، كما تتواصل الأعمال الترميم و الطلاء في حي حافون  في عدة مباني سكنية بنفس الالوان الاصفر و الأطراف الازرق الغامق، وكأنه المقاول الطلاء واحد .