آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-11:21ص
أخبار المحافظات

مستشفى ابن سيناء يجري عملية استئصال كيس صفراوي من النوع الاول من القنوات المرارية

الثلاثاء - 07 يونيو 2022 - 05:32 م بتوقيت عدن

مستشفى ابن سيناء يجري عملية استئصال كيس صفراوي من النوع الاول من القنوات المرارية

المكلا (عدن الغد) خاص:

نجح الفريق الطبي بمستشفى ابن سيناء التعليمي بمحافظة حضرموت من استئصال  كيس صفراوي من النوع الاول(choledochal cyst type 1) من القنوات المرارية من مريض يبلغ من العمر ١٣ عاما كان المريض يعاني من الام في البطن وصفار متقطع في العينين لعدة سنوات.

وقام الدكتور عمر عبدالله باهديلة استشاري الجراحه العامة وجراحة الكبد والبنكرياس والقنوات المرارية بمعاينة الحالة واجراء التحاليل والاشعة اللازمة وتشخيصها وتم اخبار المريض واهله بان سبب هذه الاعراض هو وجود كيس صفراوي من النوع الاول في  القنوات المرارية  وبانة يحتاج الى استئصال .
وقد تمكن الفريق الطبي بمستشفى ابن سيناء بقيادة الدكتور عمر باهديلة من  اجراء العملية  واستئصال الكيس وعمل مفارغة  مابين القنوات المراريه والامعاء الدقيقة وبفضل الله تماثل المريض للشفاء وخرج من المستشفى بصحه جيدة .
وتعتبر هذه العمليه من العمليات النادرة التي يضطر المرضى للسفر من اجلها الى الخارج الا انه اصبح الان من الممكن اجراؤها هنا وبكوادر من ابناء الوطن. 
وتقدمت ادارة هيئة مستشفى ابن سيناء بشكر الفريق الطبي الذي شارك في العملية وتمت بنحاج بقيادة د.عمر باهديله ..استشاري الجراحة العامة وجراحة الكبد والبنكرياس والقنوات المراريه 
د.خالد الجعيدي .استشاري الجراحه العامه وجراحة الاطفال 
د.علوي بن عقيل .طبيب امتياز د.فخر الدين اخصائي التخدير طاقم العمليات.بقيادة حسن التميمي ومحمد بامنصور  فني التخدير صالح باقطمي وابراهيم غزي ...

#عادل_السقاف
#الديس_المكلا
الثلاثاء.2022/6/7