آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-07:15م
أخبار المحافظات

مدير عام المسيلة يحضر الندوة التوعوية عن مخاطر المخدرات والتي أقامتها مؤسسة شباب المهرة للتنمية المدنية

السبت - 04 يونيو 2022 - 09:19 م بتوقيت عدن

مدير عام المسيلة يحضر الندوة التوعوية عن مخاطر المخدرات والتي أقامتها مؤسسة شباب المهرة للتنمية المدنية

(عدن الغد) خاص:

 

حضر مدير عام مديرية المسيلة الأستاذ فضل صلاح الدحيمي، مساء اليوم، الندوة التوعوية عن مخاطر المخدرات، و التي أقامتها مؤسسة شباب المهرة للتنمية المدنية، بمدرسة الطائف بالعيص، وبرعاية السلطة المحلية بالمديرية وإشراف مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة، وتنظيم نادي إتحاد المسيلة الرياضي الثقافي الاجتماعي.

وشكر الدحيمي الجهود المبذولة من قبل المؤسسة، وإدارة النادي، لإقامة هذه الندوة التوعوية، مؤكداً بأن مسؤولية القضاء على انتشار المخدرات لا تقتصر على   السلطات المحلية والأجهزة الأمنية فحسب، بل هي مسؤولية الجميع، بدءاً بالأسرة ومراقبة سلوك الأبناء، مروراً بالمدرسة والمسجد، بالإضافة إلى المؤسسات الثقافية والرياضية الإعلامية وغيرها.

كما أشاد الدحيمي بالدعم السخي التي تقدمه السلطة المحلية المحافظة ممثلة بمعالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة، للقضاء على هذه الآفة ، كذلك التضحيات الجسيمة التي يقدمها رجال الأمن والمخلصين من أبناء هذه المحافظة المسالمة.

ودعا الدحيمي الحضور إلى التعاون الجاد مع السلطة المحلية بالمديرية، ورجال الأمن، وذلك بالإبلاغ عن التجمعات المشبوهة والمروجين والمتعاطيين لهذه المواد الخطيرة والمدمرة.

من جانبه شكر رئيس المؤسسة الأستاذ مجاهد ابوشوارب عفرار، رعاية السلطة المحلية بمديرية المسيلة لهذه الندوة وتقديمها لكافة التسهيلات لإقامتها ، كذلك جهود الأخوة بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وإدارة النادي على التنظيم والإعداد الجيد ، مقدماً شرحاً موجزاً عن الآثار الناجمة عن انتشار وتعاطي المخدرات وخاصة مادة الشبو ، داعياً الجميع إلى تحمّل المسؤولية للحد من انتشارها والقضاء عليها.

وأوضح الأستاذ إبراهيم عبود مدير المركز الصحي بالعيص، مخاطر تعاطي هذه المواد المخدرة والتي تسبب الفشل الكلوي وسرطان الكبد، وغيرها من الأمراض النفسية، والتي تقود متعاطيها لأرتكاب الجرائم، وتجريده من القيم الإنسانية، سائلاً من الله العلي القدير أن يحفظ العباد والبلاد من كل مكروه.

وخلال الندوة أقيمت، مسرحية كوميدية هادفة عن سلوك المتعاطيين و أضرار المخدرات على حياة الأسرة بشكلا خاص، والمجتمع عموماً.

حضر الندوة أعضاء المجالس المحلية، ومدراء المكاتب التنفيذية، وعقّال الحارات، والشيوخ والأعيان والشباب بالمديرية.