آخر تحديث :الأربعاء-02 أكتوبر 2024-02:10ص
أخبار عدن

مكتب التربية والتعليم بعدن يدشن برنامج تدريب الفئات الإدارية

الأحد - 22 أغسطس 2021 - 11:05 م بتوقيت عدن

مكتب التربية والتعليم بعدن يدشن برنامج تدريب الفئات الإدارية

الإعلام التربوي

دشن صباح اليوم في قاعة الكويت ( ثانوية البيحاني ) البرنامج التدريبي الخاص بتدريب الفئات الإدارية في مديريتي التواهي و المنصورة ضمن برنامج التطوير المدرسي ، الذي ينطلق من خلاله مكتب التربية والتعليم في عدن ـ الى نطاق متجدد يخدم العملية التعليمية وفقا للتداعيات التي تمر بها المرحلة وتفرض واقعا استثنائيا بسبب جائحة كورونا والأزمات المرافقة.

وافتتحت الاستاذة مايسة محمود عشيش رئيس شعبة التدريب و التأهيل و منسق مكتب التربية للمنظمات الدولية ، بحديث مفتوح قدم هوية الورشة وكيف يكون الاستفادة منها ، بمحتوى ما تحمله من أهداف وغايات ، تمر في مساحة مشتركة بين الأطراف ذات العلاقة في منظومة العمل التربوي والتعليمي في نطاق المديريتين.
وأكدت في حديثها المهم إلى أهمية الدور الذي يذهب بتنمية المعارف واكسابها المزيد ، عبر ثقافة جديدة ، تلامس كل جزئيات الحوار الشامل الذي يعبر عن قيمة التعاطي الجاد في رحاب الرغبة بالوصول الى ما هو أفضل ، ليخدم التطلعات ومنسوب روح العمل الجاد الذي يلبي الحاجة ويقدمها في مسار واضح يخدم الأهداف.
كما نوهت إلى ان الجميع مطالب باستغلال ما يوضع في هذه المحطات ـ للإستفادة وكسب المهارات التي تساهم في التعامل مع الأزمات التي تعطل العمل وتصنع المعوقات ، لهذا تكون الفرصة هنا ، متاحة للمشاركين للانتقال الى مساحة مختلفة بكل ما فيها ، متى ما ادرك الجميع أدوارهم في نطاق ادوار المشاركة و تعزيز قدراتها لضمان تجويد مخرجات العملية التربوية والتعليمية في حالة الأزمات من خلال تحسين الممارسات و الأدوار و تفعيل المشاركة المجتمعية عبر المشاركين البالغ عددهم (٢١ ) مشارك و مشاركه .
الجدير بالذكر أنه تم تنفيذ ورش تعريفية بالبرنامج للجان الفنية في المديريتين و ايضا تدريب الموجهين على البرنامج و كان عددهم (٥١) موجه و موجهه .
و كل ذلك يمثل استئناف تنفيذ أنشطة البرنامج في مديريتي التواهي و المنصورة بعد تحقيق نجاحات في 
تنفيذ البرنامج في مدارس مديريتي المعلا و صيرة
حضر التدشين مديري إدارتي مديرتي المنصورة والتواهي الأستاذين علي علوي وانيس الحجر ومسؤول منظمة GIZ و اللجان الفنية في المديريتين