آخر تحديث :الأربعاء-02 أكتوبر 2024-04:11م
أخبار المحافظات

بدعم وتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية مدير عام جحاف ورئيس الانتقالي يدشنون الدورة التدريبية للمعلمين

الأحد - 27 يونيو 2021 - 04:33 م بتوقيت عدن

بدعم وتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية مدير عام جحاف ورئيس الانتقالي يدشنون الدورة التدريبية للمعلمين

الضالع (عدن الغد) عبدالسلام قاسم

قام صباح اليوم الأحد الأستاذ صالح عبدالله الحاج مدير عام مديرية جحاف والأخ عبدالناصر الطبقي رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي وبمعية الأخ مدير إدارة التربية والتعليم  الأستاذ رائد علي بن علي بتدشين الدورة التدريبية الخاصة بالمعلمين والمعلمات في مدارس التعليم الأساسي والثانوي من الصف الرابع الى الثالث الثانوي .

حيث طاف الأخ المدير العام ورئيس الأنتقالي بقاعات الدورة واشادوا  بدور الصندوق الأجتماعي للتنمية في انعاش الكادر التربوي وتجديد نشاطه وصقل مهاراته وقدراته التربوية والتعليمية.

وعبر الأخوين عبيد والطبقي عن أهمية هذه الدورة وماتجسده من معلومات ومعارف في تطوير وتحسين العملية التربوية والتعليمية وتحقيق الأهداف المرجوه من اقامتها.

من جهته قال الأستاذ رائد علي بن علي مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية بأن اقامة مثل هذه الدورات لاشك انها تعزز قدرات المعلمين وتنمي معارفهم العلمية سواء اكان ذلك في طرائق التدريس أو التخطيط أو في القياس والتقويم وكذلك ايضاً في استراتيجيات التعلم النشط وكيفية إيصال المعلومات للمتعلمين  وفقاً للوسائل التعليمية الحديثه.

وأكد الأخ مدير إدارة التربية والتعليم بأن الدورة ستستمر عشرين يوماً استوعبت فيها أكثر من 248 معلم ومعلمه موزعه على 13 قاعه في ثلاثه مراكز تدريبية في كلاً من السرير وبني سعيد والعزله.

وأضاف الأخ مدير إدارة التربية والتعليم بأن الصندوف سيقيم بعد يومين من هذه الدورة دورةً خاصة بالدعم النفسي لمدراءالمدارس والأخصائيين الأجتماعيين لعدد 56 متدرب موزعين علئ اربع قاعات في تلك المراكز المذكورة اعلاه.