آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-10:04ص

المهجر اليمني


مشاركة فاعلة لبلادنا في الورشة العلمية حول علاج الاورام بطوكيو

الأربعاء - 11 ديسمبر 2019 - 08:27 م بتوقيت عدن

مشاركة فاعلة لبلادنا في الورشة العلمية حول علاج الاورام بطوكيو

طوكيو ( عدن الغد ) خاص :

تحت رعاية وزير الصحة العامة و السكان أ .د. ناصر باعوم وعبدالله الشامي مدير اللجنة الوطنية للطاقة الذرية شاركت بلدنا في الورشه العلميه في مدينه طوكيو -اليابان من خلال داماني صالح هادي أخصائية علاج الأورام والعلاج بالأشعاع والطب النووي ريسه وحدة المرأة للسرطان الثدي في المركز الوطني للأورام -عدن حول المسح البزتروني المقطعي PET CT SCAN والرنيين المغناطيسي MRI ضمن الدعم الذي تقدمه الوكالة الدولية للطاقة الذرية في مجال الطب النووي.

حيث شارك في الورشه أخصائي الأورام والطب النووي من السعودية والإمارات وسلطنة عمان والعراق ودول شرق آسيا من الفلبين وتايلاند باكستان وقد علقت داماني صالح هادي على اهميه وجود المسح الذري في المتابعه في أورام الدم سرطان الغدد اللمفاويه ومتابعة الثانويات الانتشار من السرطان ومدى اهميه هذا الجهاز لبلدنا وعدم خروج مرضى السرطان إلى مصر ودول اخري للمتابعة بجهاز لاتتجاوز التكلفة 500 دولار .

وتم التعرف في الورشة على أحدث التقنيات في علاج الأورام في اليابان ومدى التقدم العلمي في مجال البحوث العلمية .

وكانت د. اماني صالح قد شاركت في القاهرة في المؤتمر الدولي السادس للأورام عين شمس في الفترة من 4 إلى 5 ديسمبر وتم التعرف على أحدث البحوث في مجال الطفرة الجينيه في ظهور السرطان ومدي اهميه العلاج الجيني للسرطان.

وتعد د. اماني صالح من الكوادر الطبية في عدن التى تساهم في رفع اسم اليمن في كل محفل طبي حيث تشارك في المؤتمر الدولي الثاني للأورام في الرياض تحت مظله الجمعية العمومية الأمريكية للأورام بورقه بحثية تمت في وحدة المرأة للسرطان الثدي في المركز الوطني للأورام -عدن.

وأكدت د. اماني على مدى اهميه الدعم للبحث العلمي من قبل وزارة الصحة وكذا وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومدى تأثيرها على مستوى أطباء الأورام في عدن وكل أرجاء الوطن ورفع مستوى الكفاءة العلميه للأطباء حيث يؤدي هذا إلى رفع مستوى الخدمه الطبيه للمرضى السرطان