آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-07:14م

ايّ ٱمٍ ضالعيّة جنوبية انتي !!

السبت - 07 مايو 2022 - الساعة 10:52 م

عادل الحنشي
بقلم: عادل الحنشي
- ارشيف الكاتب


ٱيّ ٱمٍ ضالعيّةٌ جنوبيّةٌ أنتي . للّه درك ماأعظمك .لاتزالين شامخةٌ صابرةٌ محتسبة. لم يهز كبريائك. وشموخك استشهاد فلذات كبدك الاربعة وزوجك .

انها ام الشهداء ام شلال وأنور ومازن ومحمد الشوبجي وزوجة أبو الشهداء الشهيد يحيى الشوبحي .


أي عظمة في هذا البيت الشوبجي الكبير لقد كنتم مدرسة للتضحية والفداء في سبيل الوطن..

وانا اكتب مقالي هذا تخنقني العبرات وتهتز مشاعري اجلالا واحترامآ لهذه الاسرة الأبية .لقد رسمت لنا طريق الحياة والتضحية والفداء من اجل الوطن.

اي ام ضالعية جنوبية انتي أنجبت هؤلاء الأبطال الشهداء الاربعة وزوجة ابو الشهداء ماذا عسانا قدمنا مقارنة بما قدمتيه .قدمتي أولادك الأربعة وزوجك دفاعا عن الوطن .من الذي قدم مثل ماقدمتي اجيبوني؟ هل هناك احد منا قدم مثل ما قدمته هذه الأم الضالعية الجنوبية العظيمة ؟

يامن تستكثرون على الضالع ورجالها هذا المنصب اوهذا القائد وتقولون الضالع استحوذت على كل شي. ماذا يساوي هذا المنصب او ذاك امام عظمة الضالع ورجالها الابطال ؟

يامن تقولون على ابناء الضالع انهم اخذوا الرئاسة والقيادة ؟

دعوني ارد على من يقولون ذلك  واقول لهم ماحصل عليه ابناء الضالع من مناصب او مراكز قيادية لا يساوي ولا يعادل ما قدمته أسرة الشوبجي بمفردها أم الشهداء. ناهيك عن تضحيات ابناء الضالع وهي كثيرة لاتعد ولاتحصى انها الضالع بوابة الجنوب الشامخة التى تابى ان تنحني اوتنكسر.

ختاما أدعو  كل المهتمين والإعلاميين والكتاب والمناضلين إلى  إطلاق دعوة لتكريم ام الشهداء الام الضالعية الجنوبية العظيمة.

تكريم يليق بما قدمته ليس حفل تكريم في قاعة البتراء أو قصر سباء يحضره مجموعة معينة فقط .

ادعو لإطلاق دعوة لمليونية التكريم لأم الشهداء في ساحة العروض بالعاصمة عدن يحضرها كل ابناء الجنوب من المهرة الى باب المندب . مليونية تكريم يشهدها الاقليم والعالم ويرون بأم أعينهم ماذا تقدم الام الجنوبية دفاعا عن الوطن .. ويدركون ان شعب الجنوب قدم الغالي والنفيس من اجل استعادة دولته .ومازال يقدم ولن يفرط في ذلك مطلقا ولو يفنى عن بكرة ابيه