آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-10:04ص

في رمضان المحافظون نائمين وبقي التركي

الثلاثاء - 04 مايو 2021 - الساعة 02:18 م

علي منصور مقراط
بقلم: علي منصور مقراط
- ارشيف الكاتب


في هذا الشهر الفضيل خلد معظم محافظي المحافظات الجنوبية لنوم ولايستيقضون إلا قبل وجبة الإفطار . هذا حسب متابعتي لنشاط المحافظين منذ دخول شهر رمضان المبارك ونحن اليوم في العشر الأواخر

حول المحافظين برنامج عملهم ليلا والبعض لا يطيق اللقاءات حتى في المساء.

أمام هذا الوضع المؤسف بقي محافظ لحج اللواء الركن أحمد عبدالله تركي يواصل عمله وتحركاته نهاراً وليلاً . رغم ظروفه الصحية كجريح وتعرض لوعكة صحية قبل أسابيع. لكن الرجل عنده عزيمه وارادو وإحساس بالمسؤولية بالامس ومع الاضرار التي خلقتها سيول الأمطار شاهد الناس احمد عبدالله تركي محافظ محافظة لحج وهو يتنقل من تبن الى طور الباحة لتفقد أحوال المواطنين والإصرار التي لحقت بممتلكاتهم .

المحافظ البحسني الذي تعرضت تريم لنكبه الأمطار لم يقم بزيارة ميدانية وسد فراغ السلطة معالي وزير الداخلية اللواء إبراهيم حيدان والوكيل الكثيري ومدير أمن الوادي والصحراء العميد مبارك العوبثاني وقائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء صالح طيمس. لاعذر له ومعه رئيس الوزراء معين عبدالملك المتواجد في المكلا.

وبالعودة الى أفضل محافظي المحافظات الجنوبية اللواء أحمد تركي فقد لفت الإنتباه وهو يلتقي بالمسؤولين والمشائخ في لحج ومديرية الحد ومنهم الأمين العام الأستاذ عوض الصلاحي ومدير الأمن العميد صالح السيد لإيجاد حل نهائي وحاسم لاعقد قضية ثأر بين قبيلتي الداؤودي والدراما بالحد والتي راح ضحيتها أكثر من 16قتيلا وعجزت السلطات منذ ربع قرن وأكثر ومن سنوات نظام صالح معالجتها .
ان مايقوم به محافظ لحج أحمد تركي من دور يستحق أن ترفع له القبعات وأن تؤازره الحكومة والانتقالي كمحافظ حكيم وعاقل جنب لحج ويلات الفتن الذي حاول اشعالها بعض الغوغاء والحمقى .ومع أنه أكثر المحافظين الذي يتعرض لحملات مسعوره وقذره ، الا انه أثبت بلغة الفعل والمنطق والعقل انه الأجدر وأنه صمام أمان لحج وصار المحافظ النموذج في العطاء والاخلاص والأخلاق والتواضع والمرونة ولو كان آخر محلة لكانت لحج تشتعل في اتون حروب أحرقت الأخضر واليابس واسواء من أبين

اتسائل هنأ هل بعلم الرئيس هادي أن احمد تركي أفضل محافظ يعمل لصالح محافظته ومواطنيه وأقصد في الجنوب ودون منازع إلى حد الآن وبإمكانيات ضعيفه لكنها الإرادة والنوايا الصادقة.
واتسائل هنا هل يدرك المجلس الانتقالي أن محافظ لحج الأفضل والاعقل والاشرف والذي أدعوه إلى ترك الخلافات والتباينات جانبأ ويدعمه ولو بالكلمة وتوجيه بعض الإعلاميين والنشطاء المحسوبين عليه بوقف الإساءة الى محافظ ومناضل وقائد جنوبي حقيقي قدم الغالي والنفيس من أجل الجنوب وأفضل مليون مره من المحيطين به والمطبلين الذين يحرضون ويشحنون على الفتن والكراهية والتمزق في وسط الجسد الجنوبي ويعتبرهم البعض مخلصين مع الجنوب.هؤلاء . كارثة على هذه البلد فمن يخون الشرفاء ويدعو إلى القتل والدم هذا ضد الجنوب وضد قضيته.

تحية لرجل العصامي الشجاع والمحافظ الكفؤ البطل احمد عبدالله تركي وسلام على من أمثاله من الوطنيين الأحرار والله المستعان