آخر تحديث :الخميس-19 سبتمبر 2024-01:52ص


العميد "أمجد خالد" قائد متميز وبطل يحظى بكل تقدير واحترام

السبت - 17 يونيو 2017 - الساعة 03:23 م

عبدالحكيم عدنان فضل
بقلم: عبدالحكيم عدنان فضل
- ارشيف الكاتب


شهدت المحافظات الجنوبية بروز الكثير من القيادات والابطال في المقاومة وافراد وضباط قواتنا المسلحة اثناء الحرب ، خصوصاً ابان إجتياح المليشيات الإنقلابية لمحافظة عدن.

ولنا هنا وقفه عن احدى تلك القيادات ، وهو القائد البطل المناضل العميد (أمجد خالد القحطاني) قائد لواء النقل ، هذا القائد الشجاع كان له دورا كبيراً في أثناء المعارك الشرسة التي وقعت في عدن ضد المليشيات الانقلابية .. وكان القائد البطل "أمجد خالد" من ابرز تلك الشخصيات القيادية الميدانية القتالية ، حيث عرف هذا القائد بالشجاعة وتقدمه الصفوف في العديد من جبهات القتال ، وشهد له الجميع وعرف عنه الكثير من زملائه الأبطال في المقاومة خصوصاً في جبهة مديرية (دار سعد) الجبهة التي كانت الأكثر إحتداما في محافظة عدن ، وشهدت معارك عنيفة أستشهد وجرح فيها الكثير من الأبطال. 

- ويعتبر تعيين القائد "أمجد خالد" قائداً للواء النقل وترقيته الى رتبة "عميد" نقول : ان هذا التعيين والترقية لم تأتي كهبة ، أو مجرد مجامله من قيادتنا السياسية والشرعية لهذا الرجل .. بل جاءت بمثابة استحقاق لهذا البطل وتقديراً وعرفانا ومحل ثقة كبيره تشهد على كفائتة القيادية المتميزة وادوارة القيادية والوطنية وأخلاقه العالية.

- وللحقيقة والامانة نقول : ان الكثير من الأفراد في المقاومة  وكل الأفراد منتسبي لواء النقل يحترمون ويشيدون بالعميد "أمجد خالد" من تعامله القيادي المتميز معهم بروح التعامل الأخوي والانساني والتواضع ..لهذا أحبه الجميع.

- ختاماً : ان ماحز في نفسي لكتابة هذا الموضوع عن شخص العميد "أمجد خالد" هو ما نسمعه تكراراً عن سيرة هذا الرجل في كل المجالس والمنتديات بعدن ، و دارسعد خصوصاً .. فهو يحظى بكل تقدير واحترام.

- ولقد طالعتنا بعض الصحف أو المواقع الاخبارية خلال اليومين الماضية ، عن خبر لبسط للأراضي في حرم مدرسة تقع بمديرية دارسعد ، وأشارت تلك الاخبار بأن بعض أفراد من لواء النقل يشتركون في عملية البسط ، وهذا مادفعني أكثر ان اكتب وأقول للإخوة الزملاء الصحفيين والإعلاميين :  

- ان مانشر عن بسط افراد من لواء النقل لأراضي في دارسعد .. خبر غير صحيح ، وهذا فعلاً كما جاء في بيان الناطق الرسمي للواء النقل .. ينفي فيه لهذا الخبر.

- كما اقول : ان على الإخوة في وسائل الإعلام والمواقع عدم الاستعجال في نشر كل ما يشاع ، وحتى ان وجدت بعض التصرفات الفرديه من اي منتسب للواء النقل او غيره ، كان يجب الاحرا الابلاغ عنه عند قيادته لاتخاذ الإجراءات ، فلا يعقل ان يعم الخبر باسم اللواء كاملاً ، فربما هناك من يتربص محاولا التشويه أو التشكيك بسمعة اللواء وافرادة وقائدة البطل العميد "أمجد خالد" وكلنا ثقة كبيره لسمعته الطيبة ومواقفه المشرفة التي لاغبار عليها. 

 

تحية لكل الابطال.. والرحمة والخلود للشهداء