آخر تحديث :الخميس-19 سبتمبر 2024-03:41م


الجنوبيين هل أصبحوا وقود حرب؟!!

الخميس - 20 أكتوبر 2016 - الساعة 03:11 م

صدام اللحجي
بقلم: صدام اللحجي
- ارشيف الكاتب


في هذا اليوم سأكتب عن حالنا نحن الجنوبيين كيف أصبحنا وقود حرب يستفيد منها الغير?! هذه الحرب التي صنعها تجار الحروب في العالم واليمن خاصة حيث تعود عليهم بمليارات الأموال على حساب شعب أثقله الفقر والجوع والأمية، أذا نظرنا اليهم وهم يموتون في صعدة من أجل الشرعية التي عجزة أن تقدم أبسط الخدمات لأهلهم الشرعية التي تحاول أن تمزق النسيج الجنوبي بمسميات الأقاليم!! الشرعية التي تتاجر بآلام  الناس البسطاء!! الشرعية التي تحتفل كل يوم في معاشيق هادي دون أن تكترث لحال كثير من الناس الذين أصبحوا يتسولون في المساجد والأسواق لكي يعولون أطفالهم!!

- الجنوبيين قد رفعوا راية الجنوب في جبال صعدة بينما كرش ومكيراس وبيحان وغيرها تحت أيادي الاحتلال!!!

- بالله عليكم هل يعقل خمسة آلاف جنوبي قدموا العشرات من الشهداء لتحرير ثلاثين مليون أويزيد من أبناء الشمال ويدعي غالبيتهم أنهم مع الشرعية، واذا نظرنا الى امكانياتهم فهم يملكون أضعاف مما يملكه الجنوبيين من إمكانيات!!!

- هل تعلمون أن العالم المتحضر أصبح متعجب في أمرنا نحن الجنوبيين هل تدرون لماذا?! عند أتخاذ قرار بنقل البنك المركزي الى العاصمة عدن صفق الجميع ورحب بهذا القرار وهم الى هذه اللحظة بلا رواتب لأشهر.. أما الشماليون يستلمون مرتباتهم دون أي مشاكل!! عجبي عليكم يا جنوبيين!!!

العالم يتساءل ما الذي نريده نحن الجنوبيين، هل نريد استعادة دولة أم تحرير اليمن الشمالي، أم نريد الوحدة الاندماجية أم ماذا?!

في الأخير أقول…  عجبي عليكم يا جنوبيين!!