الدكتوراه بامتياز للباحث أحمد عقلان من جامعة الرباط الوطني بالسودان

السودان(عدن الغد)د. الخضر عبدالله:

نال الباحث اليمني  احمد عقلان ، درجة الدكتوراه بامتياز من جامعة الرباط الوطني  بكلية القانون القسم الجنائي  بالسودان، على أطروحته الموسومة ب" المواجهة القانونية للجريمة بالبشر في القانون اليمني والسوداني "

وتكونت لجنة  المناقشة الأستاذ الدكتور /  محمد الفاتح إسماعيل مشرفا وريئسا , والمناقش الخارجي  الأستاذ الدكتور / يوسف حسين بشير, الأستاذ الدكتور/  عامر عبد الرحمن عثمان مناقشا داخليا.

حيث بدأت المناقشة بعرض الباحث ملخصاً شاملاً لأطروحته تناول فيه المعالم التي سار عليها في بحثه، وقدم أهم النتائج والتوصيات التي توصل إليها، وشكر كل من كان له فضل عليه، وكان سبباً لوصوله إلى هذه المرحلة.

ثم ناقشت اللجنة الباحث في محتوى أطروحته، وأثنت على الباحث وتمكنه من بحثه، وأسلوب عرضه، وطرحت بعض الملحوظات التي تزيد البحث بريقا ولمعانا وتميزاً، منبهة أنها تخدم البحث وترتقي به إلى مصاف البحوث المميزة.

وقد أشادت اللجنة بأهمية الأطروحة العلمية، وقدرت مجهود الباحث العلمي وتميزه واعتبرت الأطروحة رافدًا علميًا مهمًا للقانون اليمني والسوداني  وللمكتبات جامعات السودان والجامعات العربية. 

ويعتبر الباحث احمد عقلان ، أحد الشباب اليمنيين الذين استغلوا أوقاتهم منذ نعومة أظافرهم، وكرسوا كل جهودهم في التحصيل العلمي والبحث والتعمق في عدة علوم وتخصصات, كما استطاع الإلمام والتبحر في علوم  القانون اليمني.