الزهري يؤكد على الأهمية المبالغة لعودة عمل المضخة الرئيسية التجميعية للصرف الصحي بشكلها الصحيح

عدن(عدن الغد)عماد ياسر فخرالدين.

 

نفذ مدير عام خورمكسر صباح اليوم، الخميس، يرافقة مهندسي منظمة اوكسفام نزول ميداني إلى مضخة الصرف الصحي الرئيسية التجميعية بالمديرية لدراسة إمكانية إعادة تأهيلها .

واوضح مدير عام خورمكسر" ان هدف النزول يأتي لتقييم وضع المضخة الرئيسية التجميعية لمياه الصرف الصحي القادمة من أربع مديريات، و دراسة إمكانية صيانتها وإعادة تأهيلها، بتدخل من الأخوه في منظمة اوكسفام.

واشار "عواس الزهري" لمهندسي المنظمة، على الأهمية المبالغة والدور الهام لعودة عمل المضخة بشكلها الصحيح، ونقل إليهم معاناة المواطنين من الإشكاليات التي تواجه المضخة والتي تسبب تكرار فيضان مياه الصرف الصحي، وانبعاث الروائح الكريهة .

واطلع "الزهري" على احتياجات إعادة تأهيل وتشغيل المضخة الرئيسية التجميعية والتي تدور آلية عملها في استقبال مياه الصرف الصحي من أربع مديريات خورمكسر - كريتر - التواهي - المعلا، وإعادة ضخها إلى أحواض معالجة مياه الصرف الصحي الواقعة بأطراف شمال خورمكسر.

واشاد "الزهري" بالدور المتميز لمنظمة اوكسفام والدعم التي تقدمة لمديرية خورمكسر من خلال تنفيذ مشاريع هامة في المياه والصرف الصحي.

ومن جانبهم أكدو منهدسي منظمة اوكسفام على اكتمال الصورة الواقعية للوضع القائم في المضخة، وأنهم قد حددو احتياجات عودة تشغيلها ، مبدين اهتمامهم الشديد  ببدء العمل في أسرع وقت لانهاء معاناة مئات الأسر.