أمين عام محلي أبين الحامد يفتتح المعرض المصغر للمنتوجات الغذائية والزراعية

أبين(عدن الغد)سبأ

افتتح الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة أبين مهدي محمد الحامد  المعرض المصغر  للمنتجات  الغذائية والزراعية والذي يأتي افتتاحه بمناسبة يوم الاغذية العالمي واقامته مؤسسة خطوات للتنمية المدنية والذي احتوى على ابداعات المجموعات النسائية والرائدات والمشاركات في مدارس المزارعين الحقلية .

وفي افتتاح المعرض أشاد الأمين العام للمجلس المحلي بمثل هذه الأعمال التي تسهم في انتاج العديد من المهن الهامة المرتبطة  بالأمن الغذائي في القطاع الزراعي، مطالبا بتوسيع هذه الانشطة وتطويرها وتوسيعها في مديريات المحافظة باعتبار محافظة أبين محافظة زراعية وسلة غذاء اليمن.

واحتوى المعرض على عدد من الصناعات الغذائية مثل صناعة الزبدة والحقين والسمن البلدي وجميع مشتقات الألبان الاخرى عموما والاغذية الأخرى.

وقال ممثل الفاو حسن درباس: نشارك اليوم في هذا اللقاء التوعوي بمناسبة اليوم العالمي للتغذية الذي تحتفل به اكثر من 150 دولة حول العالم وتستمر هذه الاحتفالات حتى نهاية شهر اكتوبر وكذلك نحتفل ايضا بالمعرص للمنتوجات الغذائية وتوفير سبل العيش والذي يستهدف احد عشر الفا وعشرين ونشكر منتجي الاغذية والصيادين الذين يدعمون الناس بالاغذية ونشكر المرشدين الزراعيين ومنتجي الالبان والنساء اللاتي تم توفير لهن سبل العيش وتوزيع المزيد من المعدات لهن.

فيما عبرت احد المشاركات عن شكرها لمنظمة الفاو وللفريق المشارك في المشروع الذي بدأ متواضعا لكن بفعل جهود الجميع نجح المشروع وبدائنا ننتج العديد من المنتجات وهذا المشروع يعود بالنفع على المرأة الريفية.

حضر الافتتاح مدير مكتب الفاو بعدن حسن درباس ومدير الانشطة والبرامج بمؤسسة خطوات المهندس صالح لقصم رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي احمد السيد و مدير عام الزراعة بمحافظة أبين الدكتور حسين فضل الهيثمي  وأمين عام اتحاد نساء اليمن عديله احمد الخضر ورئيس اللجنة الوطنية للمرأة الاستاذه خالده القديري .