آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-02:57ص

أخبار وتقارير


خطيب جامع "الحاج احمد" بزنجبار يستنكر ماوصل اليه حال المواطن جراء تدهور الاوضاع المعيشية في المحافظة .

الجمعة - 30 يوليه 2021 - 09:35 م بتوقيت عدن

خطيب جامع "الحاج احمد" بزنجبار يستنكر ماوصل اليه حال المواطن جراء تدهور الاوضاع المعيشية في المحافظة .

زنجبار (عدن الغد ) خاص

استنكر خطيب جامع الحاج احمد بزنجبار محافظة ابين الشيخ عبدالاله فيصل خلال خطبة الجمعة اليوم ماوصل اليه حال المواطن بمحافظة ابين من جراء التدهور الحاصل للعملة المحلية وللاوضاع المعيشية وغلاء الاسعار المتزايد مابين الفينة والاخرى الذي اثر على الحياة المعيشية للمواطن  

 حيث اشار في خطبته الى ان غياب دور الحكومة واتباع سياسة التجويع  وسكوتها ازاء مايحصل ويدور على ارض الواقع ساعد كثيرا على انتشار الفساد وتدهور العملة الوطنية وتدني لمستوى الخدمات الاساسية للمواطن وارتفاع الاسعار بين الفينة والاخرى كل هذا زاد من معاناة المواطن في المحافظة .

هذا ووجه خطيب الجمعة عددا من الرسائل الى حكومة المناصفة والى التحالف والمجتمع الدولي بان يتقوا الله في الشعب وفي المواطن لان الانسان هو ثروة الحياة وثروة الوطن وصانع نهضته .
فالشعوب تقاد وتحكم من الداخل وليس من الخارج لانه لايمكن ولاتستطيع اي حكومة في العالم ان تحكم شعبا من خارج الوطن بل عليها ان تكون جنبا الى جنب مع شعبها في الداخل لتلامس همومة وتسهر على راحته وتوفر كل متطلبات الحياة الكريمة له وهذا من باب قول الرسول صلى الله عليه وسلم : (كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته ) وسوف تقفون يوم القيامة امام الله عزوجل وتسألون عن كل صغيرة وكبيرة إقترفتموها في حق الرعية وفي حق شعبكم .

 وطالب خطيب الجامع من الحكومة والقيادة العودة الى ارض الوطن للعمل على استتباب الامن والامان الاجتماعي والاقتصادي للشعب اليمني وتعمل على تطبيع الاوضاع المعيشية للمواطن .

كما دعا في ختام خطبته الدول الشقيقة والتحالف العربي والمجتمع الدولي ان يقفوا مع هذا الشعب الصابر في محنته وان يكونوا خير عونٍ وسندٍ لاشقائهم اليمنيين .

 

من / ناصر الجريري .