آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-10:11م

أخبار المحافظات


في اجتماعها الدوري.. قيادة مجلس تهامة تستنكر التهميش والاستبعاد للقوى التهامية في المناطق المحررة

الخميس - 02 مايو 2024 - 12:05 ص بتوقيت عدن

في اجتماعها الدوري.. قيادة مجلس تهامة تستنكر التهميش والاستبعاد للقوى التهامية في المناطق المحررة

(عدن الغد)خاص:

عقدت رئاسة مجلس تهامة الوطني وأمانته العامة لقائها الدوري عصر اليوم الأربعاء بالعاصمة المؤقتة اجتماعها الدوري للوقوف على اهم المستجدات السياسية مستنكرة التهميش المتعمد واستبعاد القوى التهامية من خارطة رسم الاحداث الدائرة بالساحل التهامي والساحة المحلية اليمنية بشكل عام.
واستعرض الاجتماع الدوري للمجلس أهم المستجدات الدائرة على الساحة اليمنية وعلى رأسها التداخلات الدولية والإقليمية التي حولت الساحل التهامي والممر الدولي على امتداد شواطئ البحر الأحمر الى ساحة صراع دولي محموم يخلط الأوراق المحلية ويطيل من فترة الحرب العبثية التي خلفت ورائها عشرات الآلاف من نازحي الحديدة وتهامة الذين يتطلعون كل يوم للعودة الى منازلهم بينما يستمر المسار الدولي والمحلي من تجاهل كافة القوى السياسية بتهامة محور الصراع وتعمد عدم الإشراك لهذه القوى بأي من تلك المسارات السياسية التي تحاول رسم خارطة الطريق لتلك المنطقة بعيدا عن أي شراكة لاهلها سلما او حربا.
ووجه النائب البرلماني محمد ورق رئيس المجلس دعوة مفتوحة لكافة القوى السياسية من أبناء تهامة بضرورة توحيد الصف التهامي لإيقاف تلك المسرحيات الهزيلة التي تدور على سواحلنا التهامي بدعم ورعاية القوى الدولية والإقليمية والاتجاه نحو طريق التحرير كطريق امثل لحفظ كرامة أبناء تهامة واستعادة أرضهم وحقوقهم والعودة الى منازلهم.
وفي الاجتماع ناقش الأمين العام د. محمد الدهني والأمناء المساعدين سير عمل اللجنة التحضيرية المنبثقة عن قرارات المجلس التي صدرت مؤخرا حول استكمال الهيكلة وتعديلات النظام الأساسي ولوائحه الداخلية والنظر في إمكانيات انعقاد الجمعية العمومية مؤكدا على ضرورة رسم جدول زمني لإنجاز المهام المكلفة بهذه المهام وسرعة إعادة التفعيل لدوائر الهيئة التنفيذية بما يواكب أهمية وحساسية المرحلة الراهنة.
حضر الاجتماع النائب العسكري العميد إبراهيم معصلي والأمين العام د. محمد الدهني و الأمناء المساعدين الشيخ حاتم مزرية والأستاذ عبدالله الكولي والأستاذ طارق سرور والاستاذ علي بشارة.