آخر تحديث :الثلاثاء-30 أبريل 2024-10:01م

أخبار عدن


نصب لوحات تحذيرية لمنع صيد السلاحف في منطقة صيرة

الأربعاء - 17 أبريل 2024 - 10:38 م بتوقيت عدن

نصب لوحات تحذيرية لمنع صيد السلاحف في منطقة صيرة

عدن (عدن الغد) خاص:

قام فريق مركز رؤى للدراسات الإستراتيجية والاستشارات والتدريب، اليوم الأربعاء، بزيارة رسمية للدكتور محمود الجرادي، مدير عام مديرية كريتر، وذلك في إطار حملة مناصرة السلاحف البحرية في خليج عدن المهددة للانقراض.

وخلال الزيارة، ناقشت الدكتورة جاكلين منصور البطاني رئيس المركز والفريق المرافق لها مع الدكتور الجرادي أهمية حماية السلاحف البحرية ودورها في النظام البيئي البحري، وسبل تعزيز الوعي بأهميتها في خليج عدن.

وأوضحت الدكتورة جاكلين على أن هذه الحملة تأتي ضمن جهود مركز رؤى لحماية البيئة البحرية، وتعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على التنوع البيولوجي في خليج عدن، مشيرة إلى أن المركز يعمل على نشر الوعي بأهمية السلاحف البحرية من خلال العديد من الأنشطة، مثل المحاضرات والندوات وحملات التنظيف، ونصب اللوحات الإرشادية، وتوزيع المواد التوعوية.

من جانبه أكد الدكتور الجرادي على دعمه الكامل لحملة مناصرة السلاحف البحرية، وأشار إلى اهتمام مديرية كريتر بحماية البيئة البحرية، مشددًا على ضرورة التعاون بين جميع الجهات المعنية لحماية السلاحف البحرية من خطر الانقراض.

كما قام فريق مركز رؤى بنصب عدداً من اللوحات الإرشادية في منطقة صيرة بكريتر، تتضمن معلومات حول السلاحف البحرية وأنواعها وأهميتها، وتهديداتها، وسبل حمايتها حيث تهدف هذه اللوحات إلى توعية المواطنين بأهمية السلاحف البحرية وحثهم على حمايتها.

ودعت الحملة جميع المواطنين إلى التعاون لحماية السلاحف البحرية من خطر الانقراض، وهي على القائمة الحمراء دوليا، ويجرم قانون حماية البيئة في البلاد صيد الاحياء المهددة بالانقراض والتي تقع السلاحف ضمن تصنيفها وتصل عقوبة المخالفين الى سجن لمدة لا تزيد ستة اشهر او دفع غرامة مالية تصل الى الالاف الدولارات.