آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-11:53م

أخبار عدن


لقاء موسع في صندوق تنمية المهارات بعدن يناقش آلية إطلاق منحة المحافظ ضمن البرنامج التدريبي للعام 2024-2025م

الجمعة - 29 مارس 2024 - 01:17 ص بتوقيت عدن

لقاء موسع في صندوق تنمية المهارات بعدن يناقش آلية إطلاق منحة المحافظ ضمن البرنامج التدريبي للعام 2024-2025م

عدن(عدن الغد)خاص:

أقيم لقاء موسع في مبنى صندوق تنمية المهارات بالعاصمة عدن، ضم كلا من وكيل محافظة عدن لشؤون الشباب الأستاذ عبد الرؤوف زين السقاف، ورئيس مجلس إدارة الصندوق الأستاذ عصام قاسم محمد، والمدير التنفيذي للصندوق الدكتور عبد الله داغم محمد، ومدير عام مكتب التعليم الفني والمهني بعدن الأستاذ محمد سالم الشكلية، لمناقشة آلية عمل مشتركة لتنفيذ البرنامج التدريبي للعام 2024م والبرنامج الوطني للشباب بنسخته الثانية.

تضمن اللقاء الذي حضره الاستاذ هشام باعوضة عضو مجلس إدارة صندوق تنمية المهارات، واللجنة التنفيذية التدريب والتأهيل بالصندوق برئاسة الأستاذ رضوان الشعبي ، وحضور لجنة فنية من مكتب التعليم الفني والمهني بعدن ، استعراض مخرجات البرنامج الوطني للشباب في نسخته الأولى والتحديات التي واجهت عملية التدريب، بالإضافة إلى سبل معالجتها وخلق شراكة فاعلة مع الجهات المعنية لتعزيز دور الشباب وتحقيق التنمية.

وفي هذا السياق، أكد وكيل المحافظة السقاف على أهمية توحيد الجهود بين السلطة المحلية وصندوق تنمية المهارات لتنفيذ خطة موحدة لتنفيذ مسار منحة المحافظ للتدريب بالشراكة مع صندوق تنمية المهارات برعاية معالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الاستاذ أحمد حامد لملس.

من جانبه، أشاد رئيس مجلس إدارة الصندوق عصام قاسم بجهود السلطة المحلية ممثلة بمعالي الوزير المحافظ أحمد لملس ،ودعم المتواصل لتسهيل عمل الصندوق، مؤكداً أن البرنامج التدريبي للعام 2024م يعد ثمرة من ثمار دعم ورعاية المحافظ .

فيما أشار المدير العام التنفيذي للصندوق عبد الله داغم إلى أهمية الاستفادة من الشراكة بين الصندوق والسلطة المحلية، مشيدا بالجهود التي تقوم بها السلطه المحلية ، في تذليل مهام وعمل الصندوق ، لاسميا فيما يتعلق بمساعي تحسين ايرادات الصندوق وفق القانون وأهمية تفاعل كافة الجهات الايرادية لتحقيق هدف الصندوق.

من جانبه أشاد مدير مكتب التعليم الفني والمهني في محافظة عدن، محمد الشكلية، قد بالجهود المشتركة التي يبذلها محافظ محافظة عدن وقيادة صندوق تنمية المهارات في تنفيذ خطة التدريب والتأهيل، التي تستهدف الشباب والباحثين عن عمل. مؤكدا على جاهزية المعاهد الفنية والمهنية في المحافظة لتنفيذ كافة البرامج التدريبية المستهدفة في البرنامجين التدريبي والوطني للعام 2424م.

كما دعا الشكلية إلى أهمية دعم الحكومة لتطوير البنية التحتية التي تعاني منها بعض المعاهد الحكومية في عدن، واستعادة دورها الريادي في خدمة الشباب.

وفي ختام اللقاء، تم الاتفاق على استيعاب مايحتاجه سوق العمل من برامج تدريبية مما يعكس التزام الجميع بتعزيز فرص التدريب وتطوير مهارات الشباب في محافظة عدن.