آخر تحديث :الثلاثاء-01 أكتوبر 2024-08:26ص
أخبار المحافظات

مدير تربية لحج: المعاهد العلمية رديفا للعملية التعليمية في اطار امتثالها باللوائح

الإثنين - 25 ديسمبر 2023 - 09:23 م بتوقيت عدن

مدير تربية لحج: المعاهد العلمية رديفا للعملية التعليمية في اطار امتثالها باللوائح

لحج(عدن الغد)خاص:

جدد مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج الأستاذ فهمي بجاش ثابت تأكيده ان المعاهد العلمية رديفأ للعملية التربوية والتعليمية المنتظمة في حالة امتثالها باللوائح والنظم  التعليمية المتبعة لدى المؤسسات الحكومية.

مضيفا خلال كلمته التي ألقاها صباح اليوم  في حفل معهد لوس أنجلوس بمنطقة الفيوش تبن ،لاستقبال الطلاب، وقوفه إلى جانب تلك المعاهد والمؤسسات فيما يخدم مصلحة ابنائنا وبناتنا الطلبة، بعيدا اي انتهاكات لحقوق التعليم . متمنيا التوفيق والسداد للرؤية العلمية الصائبة من إدارة المعهد .

إلى ذلك عبر الاخ محسن جعفر السقاف مدير عام مديرية تبن سعادته بالمشاركة مشيرا إلى الحضانة التعليمية التي تشهدها المنطقة في رفع القدرات التأهيلية علميا ومهنيا بمختلف الأصعدة .

بدوره أوضح راعي للمعهد الأستاذ عبد الحكيم حلبوب خلفية المعهد وان استقبال الطلاب المقبولين في برنامج المنح المقدمة لتأهيلهم علميا ومهنيا البالغ عددهم نحوا من 100 ملتحق، المستهدفين من المراحل التعليم (6س-3ث) بنظام تعليم ( 14) مستوى لمدة عام ونصف بمؤهل دبلوم في المجالات والتخصصات العصرية اللغة الإنجليزية بجميع المستويات، دبلوم الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب، دبلوم الجرافيكس، دبلوم المحاسبة، دبلوم البرمجة، دورات صيانة الجوال، دورات في الميكانيك، دورات في التكييف، دورات في الخياطة، دورات في الكوافير... لافتا أنها مبادرة إنسانية خاصة بمديرية تبن من مختلف الفئات الاوائل والمبدعين والأيتام والفقراء ..

حضر الحفل  الأستاذ سعدان اليافعي مدير مكتب الإعلام بالمحافظة والاستاذ مقبل السلامي مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية تبن والاستاذ ايسار فيصل مدير مدرسة القادسية والاستاذة رندا يحيى مدير مدرسة المجد الأهلية.


*من فهد العكمة