آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-01:04ص

أخبار المحافظات


إدارة التوجيه التربوي بلحج تدشن عملية التقويم لأقسامها بالمديريات

الخميس - 21 ديسمبر 2023 - 05:30 م بتوقيت عدن

إدارة التوجيه التربوي بلحج تدشن عملية التقويم لأقسامها بالمديريات

لحج(عدن الغد)خاص:

دشنت اللجنة المكلفة من إدارة التوجيه التربوي بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة لحج بشأن تقويم الاعمال الفنية للتوجيه التربوي ،في إطار أقسامها بإدارات التربية في المديريات ، صباح اليوم ، أعمالها بزيارة ميدانية الى قسم التوجيه بتربية الحوطة، للاطلاع على آلية سير  العمل في ضوء خطته المُعدة و المنفذة .

وأوضح الأستاذ علي بازوكا مدير إدارة التوجيه التربوي بالتربية مهام وواجبات  التوجيه التربوي ومراميه في ترشيد المنظومة التعليمية  مُعتبرا أنه خدمة تربوية وغايتها الارتقاء والسمو بنوعية التعليم عن طريق العمل لتهيئة الظروف التعليمية من خلالها القيام بمسؤلياتهم، وتكون بشكل إيجابي وفعال من أجل تحقيق أهداف العملية التعليمية.

كما تطرق بازوكا إلى أهداف إدارة التوجيه بالمكتب وخططها في عملية تقويم العمل التوجيهي والفني بالمديريات وذلك لتعزيز جوانب القوة والتخلص من نقاط الضعف، مشيدا بمكانة التوجيه في مديرية الحوطة خلال المراحل السابقة،وما حققه من النهوض للعملية التعليمية في كافة المديريات.

فيما رحب الأستاذ عبدالله شمل مدير التربية باللجنة والحاضرين ، مؤكدا بوضوح ان العملية  التعليمية بالمديرية تسير في الطريق المرسوم لها ، مشيرا إلى بعض الشوائب والمشكلات التعليمية التي بحاجة الى تضافر الجهود منها نقص الكادرالتعليمي .

هذا وقد واصلت اللجنة المكونة من الاستاذ وليد بارك رئيس لجنة التوجيه التربوي وعضوية كلا من  الاستاذ باسل السلامي والأستاذة نبيلة العرومي والأستاذة رجاء حمادي ، عملها مع الأستاذ عمار شرف رئيس قسم التوجيه التربوي بتربية الحوطة وأعضاء التوجيه بالإدارة والاطلاع على آليات العمل التوجيهي في المديرية.


*من فهد العكمة