آخر تحديث :الجمعة-05 يوليه 2024-12:28ص

أخبار عدن


الدكتور السقاف يلتقي مع وكيل وزارة الشؤون القانونية لبحث سبل التعاون المشترك وتتنسبق آلية طباعة الجريدة الرسمية والتشريعات القانونية.

الأربعاء - 20 ديسمبر 2023 - 07:09 م بتوقيت عدن

الدكتور السقاف يلتقي مع وكيل وزارة الشؤون القانونية لبحث سبل التعاون المشترك وتتنسبق آلية طباعة الجريدة الرسمية والتشريعات القانونية.

عدن((عدن الغد )) خاص

 

إلتقى صباح اليوم، الأربعاء في مقر الادارة العامه التنفبذيه للمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي /  خور مكسر بالعاصمه / عدن

الدكتور "فارس زين السقاف" مع وكيل وزارة الشؤون القانونية الأستاذ "محمد باهبري" وذلك لمناقشة أطر التعاون والتنسيق وترتيب آلية طباعة الجريدة الرسمية، والتشريعات القانونية للوزارة الشؤون القانونية في مطابع الكتاب المدرسي بصفتها الجهة المخولة قانونياً بطباعة محررات ووثائق الدولة وفقاً وقرار الإنشاء .

واستعرض وكيل وزارة الشؤون القانونية "باهبري" جملة من المواضيع الهامة التي تهدف إلى تقويم العمل القانوني لما من شأنه  العمل على نشر الجريدة الرسمية في مواعيدها القانونية باعتبار ذلك إجراء دستوري وتعزيز الوعي القانوني في اوساط المجتمع  وتم استعراض آلية الاتفاق بشان  صياغة العقد بما يضمن الحفاظ على الحقوق والواجبات التي حددها القانون والنظام واللوائح والقرارات النافذة .

هذا، وقد رحب الدكتور "فارس السقاف" بهذه الزيارة والتي وصفها بالنوعية مؤكداً على أهمية الالتزام بالأنظمة والقوانين، موضحاً بأن المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي قد أقدمت مؤخراً على اتخاذ بعض الإجراءات القانونية والإدارية والمالية الكفيلة بتفعيل دور المؤسسة لطباعة المحررات الرسمية للدولة وفقا لمهامها بموجب قرار الانشاء 232 لعام 1992م، وكان لهذه الإجراءات الأثر الطيب في تفعيل دور المؤسسة وقيامها بأختصاصاتها ومهامها وما هذا اللقاء الا احد آثار تلك الإجراءات.
حضر اللقاء من جانب وزارة الشئون القانونية الاستاذ محمد علي الطفي مدير عام الجريدة الرسمية ومستشار الوزارة الاستاذ عدنان مرشد اما من جانب المؤسسة فقد حضر اللقاء مدير عام العلاقات العامة والإعلام الأستاذ "رضوان ناصر"  ومدير عام التخطيط المهندس "عارف الكاف" ومدير عام الشؤون الفنية المهندس "أديب محمد مهيوب" ومدير عام الشؤون القانونية الأستاذ "نائل علي بن علي" وعددٍ من مدراء الإدارات بديوان الإدارة العامة التنفيذيه .