آخر تحديث :الجمعة-05 يوليه 2024-12:28ص

أخبار المحافظات


قسم اللغة العربية بكلية التربية صبر يحيي اليوم العالمي للغة العربية بفعالية ثقافية كبرى

الأربعاء - 20 ديسمبر 2023 - 04:07 م بتوقيت عدن

قسم اللغة العربية بكلية التربية صبر يحيي اليوم العالمي للغة العربية بفعالية ثقافية كبرى

لحج(عدن الغد)خاص:

أقام قسم اللغة العربية بكلية التربية صبر للعلوم والتربية جامعة لحج محافظة لحج فعالية ثقافية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية "ال18 ديسمبر" بعنوان اللغة العربية هويتنا ومسؤوليتنا .

في الفعالية التي شهدتها قاعة الفقيد أ- م عبدالكريم أسعد والذي  حضرها عدد كبير من أساتذة جامعة لحج وكلية التربية صبر ألقى عميد كلية صبر الدكتور عبدالفتاح الشعيبي كلمة عرّض فيها بهذه المناسبة الجليلة "ال18 من ديسمبر يوم اللغة العربية" مشيرا إلى أهمية الاحتفاء من كل عام بهذا اليوم الذي يعتبر كوعاء يحفظ اللغة العربية ويبرزها للعالم أجمع كلغة يعتز بها الإنسان العربي وتضرب عروقها في أصالات اللغات السامية .

وشكر الشعيبي  فيها الدور الرائع في الإعداد لها من قبل المحضرين للحفل.

وألقى رئيس قسم اللغة العربية في كلية صبر للعلوم والتربية الدكتور عبدالمجيب حسين مثنى كلمة رحّب فيها بالحاضرين من أساتذة وطلاب للاحتفاء بهذه المناسبة الكبيرة التي ليست من اهتمام أساتذة وطلاب اللغة العربية وحسب بل تعتبر لغة اعتزاز وفخر كل عربي كلغة جامعة .
وتقدم رئيس قسم اللغة العربية بالكلية بالشكر لموسسة ستارت أب لرعايتها فعالية اليوم العالمي  للغة العربية .

وألقى مجد عبده راجح قصيدة بهذه المناسبة اليوم العالمي للغة العربية نالت استحسان الحاضرين وعبرت عن مدى اعتزازتا بلغتنا العربية.

في الحفل قدم الضيف الدكتور خالد العزاني مداخلة عرّج فيها بأهمية اليوم العالمي للغة العربية مناشدا كل عربي بالاعتزاز والفخر اللذين يبرزهما هذا اليوم الدي يجدد معنى الحفاظ على لغتنا العربية .

وتخلل الحفل فقرات عديدة متنوعة حيث قدمت طالبات متميزات فقرة تمثيلية بعنوان بين اللغة العربية والانجليزية حملت دلالات قيمة

ليلقي بعدها الدكتور أمين العلياني أستاذ اللغة العربية بكلية صبر كلمة أبرز فيها أهداف الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية مستشهدا بمفارقات علمية لغوية تعزز معاني أصالة اللغة العربية .

وشهد الحفل في ختامه فقرات ثقافية متنوعة نالت استحسان الحاضرين.


*من عزالدين الشعيبي