آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-02:50ص

أخبار عدن


وزارة الداخلية تحتفي بيوم الشرطة العربية وتكرم عددا من قيادات وضباط وافراد الامن

الإثنين - 18 ديسمبر 2023 - 05:08 م بتوقيت عدن

وزارة الداخلية تحتفي بيوم الشرطة العربية وتكرم عددا من قيادات وضباط وافراد الامن

عدن (عدن الغد) خاص :

 

كتب / عبدالسلام هائل 
تصوير / زكي اليوسفي

 

برعاية اللواء الركن / ابراهيم حيدان  وزير الداخلية .
نظمت الادا اة العامة للتوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الداخلية اليوم بالعاصمة عدن  الحفل السنوي بيوم الشرطة العربية 18 ديسمبر 2023م.
وفي حفل الافتتاح الذي بدأ بالقرآن الكريم  القى اللواء الركن / محمد مساعد الامير وكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة  كلمة نيابة عن معالي وزير الداخلية اللواء الركن / ابراهيم حيدان  هنأ فيها  منتسبي وزارة الداخلية  بالذكرى ال(51) ليوم الشرطة العربية والذي انعقد اول مؤتمر في امارة العين بدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة ..وما تلاها من مؤتمرات وتنسيق المواقف بين الدول العربية بهدف تعزيز  التعاون الامني والشرطوي  لما من شأنه تحقيق الامن والاستقرار  في الاقطار العربية .ومنها بلادنا .


مشيرا الى ما تمثله هذه المناسبة من اهمية  والتي تاتي هذا العام وبلادنا  وشعوب امتنا العربية تعيش في ظروف استثنائية تتطلب من الجميع المزيد من التعاون والتنسيق لمكافحة الجريمة قبل وقوعها واستحداث الطرق العلمية لمواكبة تطورات الجريمة والحد منها .وتطوير اداء الاجهزة الامنية لمكافحة الارهاب و الاعمال الخارجة عن القانون.


واكد ان الاحتفاء بهذه المناسبة هذا العام ياتي وبلادنا تخوض  حربا شرسة مع الانقلابين لاستعادة مؤسسات الدولة وفي ظل الظروف الدولية والعربية الراهنة التي تستدعي منا جميعا ان نغلب مصلحة اوطاننا ونسموا بها فوق كل المصالح الضيقة .معبرا عن شكره لرئيس واعضاء مجلس القيادة الرئاسي  على دعمهم لكافة انشطة وزارة الداخلية.


كما القيت كلمة عن معالي الدكتور / محمد بن علي كومان الامين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب  القاها اللواء دكتور / قائد عاطف وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد البشرية والمالية .استعرض فيها اهمية هذه المناسبة التي  تصادف 18 ديسمبر من كل عام والجهود العظيمة والانجازات الكبيرة التي حققتها اجهزة الشرطة والامن العربية خلال مسيرة "51" عاما  .مؤكدا ان تلك الجهود هي التي تبتت ركائز العمل الامني العربي المشترك .


مشيدا بدور رجال الامن في نكران الذات وتقديم التضحيات في سبيل ان تنعم اقطارنا العربية بالامن والاستقرار..
ودعا كافة الجهات المعنية لتقديم الدعم المادي والمعنوي لرجال الشرطة والامن  العرب واحاطتهم بالرعاية  اللازمة التي تمكنهم من تعزيز دورهم في حماية انفسهم ومواطنيهم  وبلدانهم والقيام برسالتهم النبيلة على اكمل وجه .
واكد مدير امن عدن اللواء/ مطهر الشعيبي ضرورة الاهتمام برجال الشرطة والامن وتوفير الدعم المادي اللازم لقيامهم باداء واجبهم ..كما حث على اهمية رفد الاجهزة الامنية بالافراد والضباط الشباب وتاهيلهم واكسابهم الخبرة ليتمكنوا من تحمل مسؤلية ادارة الاجهزة الامنية .في المستقبل.
وكان العميد / عبدالقوي باعش مدير التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الداخلية قد القى كلمة ترحيبية .نقل في مستهلها تحيات وتهاني معالي وزير الداخلية  لكل منتسبي الوزارة بمناسبة يوم الشرطة العربية  .مؤكدا اهمبة هذه المناسبة في تعزبز دور الشرطة والامن العرب..
بعد ذلك تم تكريم قيادات ومدراء عموم الدوائر والضباط والافراد في وزارة الداخلية .
كما تم تكريم ادارة صندوق النظافة والتحسين بالعاصمة عدن 
حضر الحفل عدد من القيادات الامنية وضباط وافراد ومنتسبي وزارة الداخلية ،وآخرون.