آخر تحديث :الأحد-30 يونيو 2024-01:00ص

أخبار المحافظات


لحج.. الوردي يشارك ويساهم في تكريم مبدعي المكفوفين

الخميس - 07 ديسمبر 2023 - 01:55 م بتوقيت عدن

لحج.. الوردي يشارك ويساهم في تكريم مبدعي المكفوفين

لحج(عدن الغد)خاص:

برعاية كريمة من محافظ محافظة لحج اللواء الركن احمد عبدلله التركي أقامت جمعية رعاية وتأهيل المكفوفين محافظة لحج حفل فني وغنائي وعرض مسرحي صباح اليوم في قاعة الثقافة في حوطة لحج..

وشهد الحفل حضور وتفاعل كبير من أبناء محافظة لحج لمشاركة ودعم فئة ذوي الإعاقة في يومهم العالمي .

وفي تصريح خاص للرئيس الفخري لجمعية المكفوفين ورجل الأعمال بلحج حسين الوردي دعا الجميع بالمحافظة لأهمية الوقوف تجاه المكفوفين والمعاقين بشكل عام والمطالبة بحقوقهم ومنها 5٪ من حصة التوظيف بحسب ما فرضها القانون اليمني ، كما طالب الوردي بتنظيم عمل جمعيات ذوي الإعاقة بالمحافظة وانشاء مجلس تنسيقي موحد ليكون جهة واحدة لإبراز صوت المعاق والمطالبة بحقوق بكافة المجالات.

واضاف الوردي بأنه سعيدا جدا بهذا اللقاء المتجدد سنويا في احتفالكم السنوي،بيوم المعاقين (فئة المكفوفين ) والذي سوف نسعى من خلاله الى محاوله اخراج الناس من جو التشاؤوم الى اجواء الامل الرحيبه . ونجتمع معا لتتظافر جهودنا للاهتمام بهذه الفئة المهمة الاساسية ألا وهي فئة المكفوفين . والانخراط نحو تكامل اقتصادي شامل جنبا الى جنب مع كل جهود الرجال الصادقين وعطائهم كافه حقوقهم الذي منحهم اياها القانون.

واردف الوردي  قائلاً: اننا في طريقنا الى التواصل مع الصندوق الخاص بالمعاقين وذلك لتشكيل لجنة تنسيقية عامة وعامله لاستخراج كافة حقوقهم وتحريك كافة المياه الراكدة في هذا المجال .

مؤكدا ايضا.ان الله سبحانه وتعالى قد حدد لهذه الفئة سورة في القرآن الكريم ألا وهي (سورة عبسى) ونقول ان المكفوفين والمكفوفات هم البصيرة الذي نرى بهم الحياة باذن الله .

ونحن عاهدنا الله ان نرعى كافه منتسبي هذه الجمعية ولانه عسى ولعل ان نستخلص فئة من هؤلاء المبدعين لتكون نواة بخطى واثقة للمستقبل.

وفي سياق متصل عرج الاستاذ حسين الوردي الرئيس الفخري لجمعية رعاية وتأهيل المكفوفين بقضية حرب غزة، مؤكدا ان الجرب في قطاع غزة هي حرب عقائدية لاغبار عليها وان كافة دول الاستعمار القديم قد غير جلدة الى استعمار جديد وبإستراتيجية جديدة هي الخرج من الباب والدخول من النافذة وهي نفسها هذه الدول اليوم من تقود الحرب على غزة وعلينا ان نظهر انفسنا ودولنا من الاذناب المزروعين في كل مكان من امتنا العربية والاسلامية لنحتكم بالاية الكريمة لحل كافة قضايانا المصيرية في امتنا العربية والاسلامية
(انه لقولا فصل وماهو بالهزل انهم يكيدون كيدا واكيد كيدا فمهل الكافرين امهلهم رويدا )

مكررا شكرة لكافة المخلصين الذي ساهموا في إنجاح هذا الاحتفال.

وبعد ذلك تم الاختتام بفقرة التكريم حيث تم تكريم المبدعين من جمعية المكفوفين بشهادات تقدير ومبالغ رمزية من قبل الاستاذ حسين الوردي الرئيس الفخري للجمعية والداعم المساهم المستدام لكافة خططها وبرامجها .


*من اسامة العمودي