آخر تحديث :السبت-28 سبتمبر 2024-11:35م
أخبار المحافظات

مكتب الصحة بأبين يقدم أثاث ومعدات طبية لعشر قابلات مجتمع لتعزيز الخدمات الصحية المقدمة للنساء في المناطق النائية والمحرومة

الإثنين - 04 ديسمبر 2023 - 08:51 م بتوقيت عدن

مكتب الصحة بأبين يقدم أثاث ومعدات طبية لعشر قابلات مجتمع لتعزيز الخدمات الصحية المقدمة للنساء في المناطق النائية والمحرومة

أبين(عدن الغد)خاص:

قام مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين د. صالح الثرم بحضور مديرة الصحة الانجابية بالمحافظة الدكتورة مندلين إلحاج سالمين بتوزيع أثاث ومعدات طبية على عشر قابلات مجتمع في مديريات خنفر، زنجبار، لودر، احور والوضيع. وذلك بتمويل من منظمة ماري ستوبس ضمن برنامج دعم القابلات الممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وقد تضمنت المعدات الطبية التي تم توزيعها على القابلات مجموعة واسعة من الأدوات الطبية الضرورية، بما في ذلك أطباق، وأسرة، وحقائب للولادة، وأجهزة تعقيم، واسطوانات اكسجين، وتوابعها، وأدوات تركيب وخلع لولب وغرسات وتايمر وسماعة دوبلر واجهزة شفط وشاش، وقطن، وبلاستر.

وأكد الثرم أن هذا التوزيع يأتي ضمن جهود وزارة الصحة العامة والسكان لتعزيز الخدمات الصحية المقدمة للنساء في المناطق النائية والمحرومة، وخاصة من خلال دعم القابلات المجتمعية. لافتا أن هذا التمويل والتوزيع سيساعد على تحسين جودة الرعاية الصحية للأمهات والأطفال في المناطق المستفيدة من البرنامج، وخفض معدلات الوفيات الناتجة عن الحمل والولادة.

وقدم الثرم شكره إلى منظمة ماري ستوبس وصندوق الأمم المتحدة للسكان كأهم الداعمين لأعمال تعزيز الخدمات الصحية في المناطق المحرومة في أبين، وتعزيز القدرات الصحية للمؤسسات الصحية في المحافظة ويأمل أن يحقق هذا البرنامج نتائج إيجابية ويساهم في تحسين الصحة العامة في المناطق المستهدفة.


المركز الاعلامي الصحي _ أبين