آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-12:04ص

أخبار عدن


الاتحاد التعاوني السمكي للصيادين يكرم كوكبة من الصيادين والشخصيات التعاونية في العاصمة عدن

الإثنين - 04 ديسمبر 2023 - 08:27 م بتوقيت عدن

الاتحاد التعاوني السمكي للصيادين يكرم كوكبة من الصيادين والشخصيات التعاونية في العاصمة عدن

عدن(عدن الغد)خاص:

في يوم مشهود في العاصمة عدن، وبدعم سخي من حراج الباروت لصاحبه الشيخ معاذ جواد عبدالله كرم صباح اليوم الاتنين الموافق بتاريخ 4/ديسمبر/2023م في مقر الاتحاد التعاوني السمكي لصيادين الجنوب بانماء الجديدة كوكبة من هامات الصيادين التقليديين المخضرمين وشخصية تعاونية بارزه ومؤسس للعمل التعاوني وأحد اعمدته التي وضعت الاسس الاستاذ/محمد سالم هادي سالم الرئيس السابق  للاتحاد التعاوني السمكي بمحافظة عدن .

وجاء التكريم بدروع الاتحاد وبمبالغ مالية تكريما لهم على أدوارهم في خدمة المجتمع لأهم وجبة أساسية للمواطن وهي الأسماك وكذا مساهمتهم في تأسيس اهم صرح للمجتمع المدني وهو العمل التعاوني والحركه التعاونية وبصمتهم المحفورة بالذاكرة الانسانية وكذا أسهاماتهم الفاعلة في تقديم الحلول لمشاكل الصيادين وتنظيم عملهم وتأسيس الجمعيات السمكية التي أخذت على عاتقها هموم الصيادين ورفع قدراتهم وكذا الدفاع عن حقوقهم .

أفتتح حفل التكريم الاستاذ ادهم جواد عبدالله الأمين العام والقائم بأعمال رئيس الاتحاد بكلمة ترحيبيه شاكرا وجود وحضور شخصيات مخضرمة من الهامات الكبيرة للصيادين التقليديين ومؤسسي الحركة التعاونية في الزمن الجميل الذين كان لهم اثر كبير في مساعدة المجتمع والوطن وتأسيس الحركة والعمل التعاوني في مسيرتهم الحافله بالعطاء والكفاح في  طلب الرزق وتوفير سبل العيش معربا عن سعادته الغامرة بتكريم هذه الشخصيات الجليلة  والاهتمام بتاريخهم العريق الحافل بالعطاء .

كما تطرق  الاستاذ جواد الى أهميةوجود  مثل هذه الشخصيات للأستفادة من خبراتهم في إعداد لائحة بحر لتنظيم عملية الاصطياد ومكافحة وسائل الاصطياد الضاره والصيد الجائر الذي دمر المخزون السمكي في بلادنا ، كما أكد على ضرورة التنسيق بين الاتحاد وهذه الشخصيات الجليلة والجهات ذات العلاقة بالسلطة المحلية المختصة والوزارة والهيئات والمراكز العلمية والبيئية ومنظمات المجتمع المدني ذات العلاقة.

وبدوره شكره الاستاذ اديب صالح العراقي رئيس فرع الاتحاد التعاوني السمكي لصيادي الجنوب العاصمة عدن جواد على اهتمامه و تكريمه لهذه الشخصيات الاعتبارية وحرصه على تلمس هموم وأحوال الصيادين في محافظة عدن وباقي المحافظات الجنوبية .

ومن جانبه شكر المكرم الاخ /خالد ربيع  الصياد المخضرم وعاقل الصيادين في منطقة الخيسة الاستاذ جواد على هذه اللفتة التكريمية تجاههم واهتمام الاتحاد بالصيادين  والقيام بأصلاحات للتطوير وإيجاد الحلول المناسبة متمنيا لقيادة الاتحاد بذل مزيدا الجهود والعمل على تنفيذ هذه التوصيات التي تم بلورتها كتابيا وتقديمها للجهات المختصة لدراستها وتنفيذها على الواقع.

وفي الاخير قام الاستاذ أدهم جواد بتكريم الشخصيات وهم عن الحركة التعاونية  .
1/ محمد سالم هادي سالم
وعن الصيادين التقليديين المخضرمين 
1/خالد ربيع السباعي 
2/صالح سالم عبدالله برداحه 
3/علي دعدوع هادي ناصر

كما تعهد الاستاذ أدهم جواد الامين العام والقائم بأعمال رئيس الاتحاد بتكريم مثل هذه الكوكبة في باقي المحافظات الجنوبية خلال رحلته القادمة الى المحافظات في قادم الايام
حضر حفل التكريم مجموعة من عقال الصيادين واللجان المجتمعية ورؤساء جمعيات سمكية ورؤساء دوائر في الاتحاد .


*من منصور عامر