آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-02:50ص

أخبار عدن


مدير عام صحة عدن يدشن الورشة التدريبية لفرق الاستجابة الطارئة حول الاسهالات المائية الحادة

الأربعاء - 15 مايو 2024 - 12:04 ص بتوقيت عدن

مدير عام صحة عدن يدشن الورشة التدريبية لفرق الاستجابة الطارئة حول الاسهالات المائية الحادة

عدن(عدن الغد)خاص:

دشن الدكتور أحمد مثنى البيشي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالعاصمة عدن اليوم الثلاثاء الموافق 14 2024 في العاصمة عدن ورشة تدريبية لفرق الاستجابة السريعة حول الاسهالات المائية الحادة/ الكوليرا ، لعدد 37 من فرق الاستجابة السريعة و الايديوز و الترصد الوبائي في عموم مديريات العاصمة عدن ، والتي تنظمها الإدارة العامة لمكافحة الأمراض والترصد بقطاع الرعاية الصحية الأولية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وبتمويل من البنك الدولي ضمن مشروع رأس المال البشري ، تحت إشراف مكتب الصحة العامة والسكان محافظة عدن.

وتهدف الورشة على مدى ثلاثة أيام ،الى تزويد المشاركين ، عدداً من المهارات النظرية والعملية المتصلة ، بآلية ادورا ومسؤوليات فرق الاستجابة ، ونبذة عن فاشية الكوليرا وخطوات التقصي للفاشيات.. بالإضافة إلى آلية ادخال الفرق للتقارير في النظام وتحديد المشكلات والتحديات التي تواجه الفرق خلال نزولاتها الميدانية والاتصال أثناء المخاطر .

وفي التدشين الذي حضره مدير برنامج الترصد الوبائي في مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور مجدي الداعري ، ومدير برنامج الايديوز بوزارة الصحة الدكتوره حنان الطريمي ، ومنسق برنامج الايديوز مكتب الصحة بعدن الدكتور باسل السقاف ، و منسقي برنامج الترصد الوبائي في عموم مديريات العاصمة عدن

أكد مدير عام الصحة بعدن الدكتور أحمد البيشي أهمية الورشة التدريبية ، التي تهدف إلى تنمية مهارات وقدرات فرق الاستجابة السريعة ، و رفع مستوى عملهم الميداني ، للحد من انتشار حالات الاسهالات المائية الحادة/ الكوليرا.

وحث البيشي المشاركين فرق الاستجابة السريعة الاستفادة من مفردات الورشة التدريبية ، وترجمتها على الواقع العملي.للحفاظ على سلامة أهالي محافظة عدن ، من تفشي الوباء.


*من محمد المحمدي