آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-02:08ص

أخبار المحافظات


مديرعام قعطبة يستقبل وفدا اجنبيا من منظمة الايفاد والفاو والصندوق الإجتماعي للتنمية فرع عدن

الأربعاء - 29 نوفمبر 2023 - 04:07 م بتوقيت عدن

مديرعام قعطبة يستقبل وفدا اجنبيا من منظمة الايفاد والفاو والصندوق الإجتماعي للتنمية فرع عدن

الضالع ( عدن الغد) علي عميران

استقبل الشيخ محمد الزيدي  مدير عام قعطبة صباح اليوم الأربعاء29 نوفمبر وفدًا اجنبيا من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية الايفاد RLDO ومنظمة الفاو برئاسة السيد توفيق ،ومدير  الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع عدن المهندس فؤاد طاهر ومعه عدد من مسؤولي الصندوق الذين قامو بزيارة موقع مشروع مياه قعطبة والقرى المجاورة في منطقة حمر .

حيث كان في استقبالهم الى جانب المديرالعام الامين العام للمجلس المحلي حسين العصامي وعضو الهيئة الادارية نجيب الجلال ومدير المياه عبدالغني ابوهدال ومديرالزراعة فؤاد ابوهدال ورئيس اللجنة المجتمعية صالح الشعيبي ومدير مكتب المدير العام محمد الصلاحي ومديرالاعلام علي عميران ،
وخلال الزيارة رحب المدير العام بالوفد الاجنبي وفريق الصندوق ناقلاً لهم تحيات وتقدير اللواء الركن علي مقبل صالح محافظ محافظة الضالع شاكراً ومثمناً لهم هذه الزيارة إلى المديرية التي تعد الأولى لوفد اجنبي من الايفاد بعد الاحداث والحرب الأخيرة التي شهدتها المديرية .

وفي الزيارة قام الوفد الاجنبي بزيارة لموقع البئر رقم 3 التابعه لمشروع مياه قعطبة التي تم تاهيلها بدعم من الايفاد وتنفيذ الصندوق الاجتماعي للتنمية حيث أطلعت قيادة السلطة المحلية وفد الايفاد والفاو وفريق الصندوق على الأوضاع في المديرية وماتعانيه المديرية من تعثر في المشاريع وماتحتاجه المديرية من مشاريع وخدمات في جانب المياه والزراعة وغيرها من الخدمات والمشاريع الأخرى التي تحتاجها المديرية في مختلف المجالات .

وثمن مدير عام قعطبةكافة اوجةالدعم، والمشاريع التي تمولها منظمة الايفادوينفذها الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع عدن طالبا منهم زيادة الدعم، والمشاريع للمديرية في مختلف المجالات ، كونها من اكبر المديريات بالمحافظة ويبلغ عدد سكانها اكثر من 250 الف نسمة وهيا بحاجة للدعم وان السلطة المحلية،ستعمل على تذليل كل الصعوبات ،والعمل من اجل نجاح العمل بكل مشاريع الصندوق بالمديرية.

مدير المشروع الاخ عبدالغني ابوهدال من جهته اكد بان المستفيدين من مشروع المياه اكثر من 50 الف نسمة تشمل مدينة قعطبة التي تضم 35 حارة و9قرى مجاورة للمشروع وانه يوجد ثلاث آبار مياه تابعه للمشروع حيث تعمل 2 آبار فقط وبئر خارجة عن الخدمة وهيا بحاجة للتاهيل من اجل توفير المياه بشكل كافي للمدينة والقرى المجاورة وكذلك تاهيل الشبكة الداخليه للقرى المجاورة وصيانتها .

وعبرمديرالمشروع عن عظيم امتنانه لقيادة السلطة المحلية بالمديرية ومديرعام مؤسسة المياه بالمحافظةالمهندس عمرعبدالعزيز ،وللجهات المانحة ومسؤولي الصندوق الاجتماعي للتنمية على مابذلوه من جهود، وتذليلهما كافة الصعوبات في إنجاح هذا المشروع .


من جانبهم فريق منظمة الايفاد والصندوق الاجتماعي للتنمية اكدو بان الزيارة تهدف للاطلاع على ماتم انجازة وتنفيذه في مشروع مياه قعطبة الذي شمل اعادة تاهيل البئر رقم 3 لمشروع مياه قعطبة، والقرى المجاورة، بمنظومة الطاقة الشمسية وغطاس ومضخة بتمويل منحة الصندوق الدولي للتنمية الزراعية مشروع الايفادلدعم سبل المعيشة الريفية، وتنفيذ الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع عدن ،وكذلك الجلوس مع بعض الاسر المستفيدين من مشروع الزراعة لمعرفة احتياجاتهم.

مضيفين بانهم سيعملون من اجل متابعة ورفع كل احتياجات المديرية التي تم تسليمها لهم من قبل السلطة المحلية ومدير الزراعة ومدير المياه للجهات المانحة والداعمة من اجل التدخل بالمديرية.

مقدمين الشكر والتقديرللسلطة المحلية ومكتب المياه والزراعة واللجنة المجتمعية على كل كل مايبذلوه من جهود من اجل تحسين الخدمات بالمديرية وتسهيل عمل المنظمات الدولية .


رافقهم في الزيارة ضابط المشروع وضاح عبادي، وضابط الزراعة ابراهيم حمران ومن مشروع المياه مروان ابو الرجال ،ومهندس المشروع وعدد من القيادات المجتمعية .

مكتب اعلام م قعطبة