آخر تحديث :الجمعة-05 يوليه 2024-03:08ص

أخبار المحافظات


مدير مكتب الصحة بأحور يدشن الدورة التدريبية في التثقيف والتوعية الصحية حول الكوليرا

الأربعاء - 29 نوفمبر 2023 - 01:38 م بتوقيت عدن

مدير مكتب الصحة بأحور يدشن الدورة التدريبية في التثقيف والتوعية الصحية حول الكوليرا

احور (عدن الغد) بكري العولقي

دشن صباح هذا اليوم الأربعاء مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية أحور والقائم بأعمال مستشفى أحور العام "أحمد المدحدح" الدورة التدريبية في التثقيف والتوعية الصحية حول الكوليرا والتي يقيمها المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني.

وفي التدشين أكد مدير مكتب الصحة بأحور على أهمية التثقيف والتوعية المجتمعية بمرض الكوليرا على حياة الفرد والمجتمع ، مبيناً بأن مديرية أحور من المديريات الأكثر تعرضاً لهذا المرض وخصوصاً في قراها الريفية لوجود المسببات الرئيسية لانتشار هذا المرض والفيروس الخطير ، داعياً جميع المتدربين إلى الإستفادة من الدورة وترجمة ذلك على أرض الواقع.

وفي الدورة التي احتضنتها قاعة مستشفى أحور العام والتي شارك فيها 30 متدرباً ومتدربة تناولت الدورة العديد من المفاهيم الأساسية في التثقيف والتوعية للمساهمة في تنمية مدارك الفرد والمجتمع من أخطار مرض الكوليرا وكيفية الوقاية منه قبل انتشاره.

وذلك عبر توعية الأفراد في العيادات والمنازل ، والقيام بالأيام التوعوية، وكذلك اللقاءات المفتوحة مع الفئات المستهدفة، والمحاضرات والندوات، وتوزيع النشرات الصحية والكتيبات وعبر وسائل الإعلام كالصحف والمجلات ووسائل التواصل الاجتماعي وغيرها