آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-02:50ص

أخبار المحافظات


مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بأبين يتكفل بنصف اجرة نقل طلاب المعهد الزراعي

الثلاثاء - 28 نوفمبر 2023 - 01:31 ص بتوقيت عدن

مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بأبين يتكفل بنصف اجرة نقل طلاب المعهد الزراعي

أبين(عدن الغد)خاص:

زار مدير مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة أبين أ. مهدي الجحيني صباح اليوم المعهد الزراعي بمدينة جعار مركز مديرية خنفر والتقى بادارة المعهد وطلابه.

وجاءت زيارة الجحيني للمعهد الزراعي لتلمس هموم الطلاب والعقبات التي تنغص سير العملية التعليمية، وخلال النقاش أكد مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بأن المكتب اتخذ قرار للمساهمة في دفع نصف تكاليف نقل الطلاب من مختلف المناطق بمديريتي خنفر وزنجبار إلى المعهد خلال أيام الدراسة، بعد ان اثقلت تكاليف المواصلات الخاصة كاهل الأسر والطلاب وادت إلى تسرب عدد من الطلاب والطالبات من مقاعد التعليم في المعهد الزراعي.

كما تكلف الجحيني لتوفير حافلة لنقل الطلبة أثناء التطبيق العملي في الحقول ومراكز الابحاث، كما حث الجحيني طلاب وطالبات المعهد على بذل مزيدا من الجهد وتحدي الظروف القهرية من أجل مستقبلهم ومستقبل وطنهم.

من جهتها شكرت ادارة المعهد الزراعي على  لسان عميد المعهد م . مبارك بابصيلي
المدير الجحيني على زيارته ودعمه للمعهد الذي اعطى من خلاله الطلاب والادارة دفعة كبيرة من الامل في مواصلة سير العملية التعليمية.

تجدر الإشارة إلى أن العملية التعليمية في المعهد الزراعي قد تاثرت بشكل ملحوظ بفعل الحرب والتدهور الاقتصادي وغياب الاهتمام من السلطات المحلية وتجاهل المنظمات الداعمة، حيث أدت إلى تراجع ملحوظ في إعداد الدارسين.


*من مروان الدبعي