آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-02:50ص

أخبار عدن


نقابة الصحفيين الجنوبيين تقيم حفل لتابين الصحفي العقربي

الإثنين - 27 نوفمبر 2023 - 08:17 م بتوقيت عدن

نقابة الصحفيين الجنوبيين تقيم حفل لتابين الصحفي العقربي

عدن((عدن الغد )) خاص

من:أمل عياش
ت/عصام محمد علي عوض

نظم مجلس نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين في مقر النقابة مديرية التواهي بمدينة عدن صباح اليوم الاثنين الموافق 27 نوفمبر حفل تأبين للفقيد الصحفي أحمد حسن العقربي.
بدا الحفل بالوقوف دقيقة حداد وقراه الفاتحة لروح الفقيد تم قدم الأستاذ عيدروس باحشوان نقيب الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين نبذة عن حياة الفقيد واسهاماته ونضاله في كافة المجالات متخذا من نشاطه الصحفي منبرا للدفاع عن حقوق المجتمع، مستعرضا مسيرة الصحفي الغنية بالإنجازات والخبرات.

وخلال الحفل الذي قدمته الصحفية امل عياش توالت الكلمات من اصدقاء الفقيد العقربي وزملاءه طيلة ما يقارب خمسين عاما منهم عبد الكريم الشعبي رئيس مجلس نقابة فرع عدن  وعبد العزيز بن بريك عضو المجلس العام لنقابة الصحفيين الجنوبيين والاستاذ نصر باغريب نائب الأمين العام لنقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين والاخت سميه القارمي رئيسة جمعية عيدروس التنموية.
استعرضوا واسلطوا الضوء على جزء من تجربة الصحفي العقربي وتاريخه المهني ودوره في توثيق الموروث الشعبي والبحث عن المعلومة من مصدرها بالإضافة الى الجانب الإنساني الذي كان يتحلى به الفقيد وروح الدعابة والمرح والإنسانية وما كان يتمتع به من خفة الظل رغم معاناته مع صاحبة الجلالة التي رافقته حتى قبل مرضه و وفاته.
وفي سياق متصل قدم نجل الفقيد للصحفي صقر العقربي كلمة رثاء في والده تناولت مناقبه وعلاقته باسرته والفراغ الذي تركه بعد رحيلة.
وتطرق صقر الى علاقة والده بمهنة الصحافة وكيف منحها جل حياته بوفاء وإخلاص حتى اخر يوم من حياته، في سبيل الوطن وخدمة المجتمع الذي كان يبادل الفقيد الوفاء والمحبة والتقدير.

.
وقدم صقر خلال الكلمة الشكر والتقدير لكل من الزعيم القائد/ عيدروس بن قاسم  عضو المجلس الرئاسي ورئيس مجلس الوزراء الدكتور/ معين عبد الملك ووزير الدولة محافظ العاصمة عدن الأستاذ/ أحمد حامد لملس ومنتسبي نقابة الإعلاميين الجنوبيين برئيسها الأستاذ/ عيدروس باحشوان لمواقفهم الإيجابية والصادقه مع الفقيد أثناء فترة مرضه ووفاته، بالإضافة الى لكل من قدم واجب العزاء وكل من تواصل و زار المرحوم أثناء مرضه.

 

وكان للحضور من الإعلاميين والصحفيين  وزملاء الفقيد والصحافة والشخصيات الاجتماعية كلمات معبرة اغنت الحفل بمعلومات اضافية من خلال تعاملهم معه كما احتوى حفل تأبين على الكثير من الكلمات الصادقة والتربة والمعلومات القيمة تجاه هذه القامة الصحفية المتزنة رحمة الله علية
وأوصى الحضور بضرورة  بأن يتم طباعة كتاب للفقيد، فيما يخص مشواره الصحفي طيلة خمسين عام بالإضافة الى سيرته الذاتية. 
وفي نهاية الحفل قدم نقيب الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين عيدروس باحشوان ومجلس النقابة فرع عدن ممثلة برئيسها عبد الكريم الشعبي شهادة تقديرية لابنه صقر العقربي 
تقدير وشكرا وعرفان لتاريخ والده وطالب جميع الحضور بأن تقام مثل هكذا فعاليات وندوات تكرم الإعلاميين والصحفيين وهم على قيد الحياة.