آخر تحديث :الخميس-27 يونيو 2024-02:23م

أخبار المحافظات


مؤسسة سدن للثلاسيميا و أمراض الدم الوراثية تنظم محاضرات توعوية لطلاب مدرسة فاز الأهلية بالمكلا

الإثنين - 20 نوفمبر 2023 - 01:55 م بتوقيت عدن

مؤسسة سدن للثلاسيميا و أمراض الدم الوراثية تنظم محاضرات توعوية لطلاب مدرسة فاز الأهلية بالمكلا

المكلا(عدن الغد)خاص.

نظمت مؤسسة سدن للثلاسيميا و أمراض الدم الوراثية ضمن فعاليات حملة ,, أبتسامتي حياة للتوعية بأمراض الدم الوراثية و أهمية الفحص ما قبل الزواج ,, في إطار البرامج التوعوية الذي تنفذها المؤسسة وذلك بالشراكة  مكتب وزارة التربية و التعليم بحضرموت الساحل  . 

 محاضرات توعوية و تثقيفية لطلاب و طالبات مدرسة فاز الأهلية بالمكلا لتعريفهم بالمؤسسة و خدماتها الطبية  وكذلك التعريف بأمراض الدم الوراثية و أهمية الفحص ما قبل الزواج و تشجيع الشباب على الفحص الطبي للمقبلين على الزواج و نشر التوعية الصحية و المجتمعية بالإضافة لاستقطاب أكبر عدد من الشباب المتطوعين بما يسهم في زيادة الوعي المجتمعي لدى الفئات المستهدفة الطلاب والطالبات ، المعلمين و المعلمات و المشرفين الصحيين بهدف الوقاية من هذه الأمراض الوراثية و الحد من انتشارها بالمجتمع  . 

وتهدف حملة أبتسامتي حياة إلى تعريف المجتمع و نشر التوعية بأهمية الفحص الطبي ما قبل الزواج للمقبلين على الزواج وبخاصة الشباب  . 

وبدورها أعربت الدكتورة أيمان عوض حاتم رئيس مؤسسة سدن للثلاسيميا و أمراض الدم الوراثية عن شكرهم وتقديرهم لإدارة مدرسة فاز الأهلية بالمكلا لجهودهم المبذولة في إنجاح المحاضرات التوعوية التثقيفية ضمن حملة أبتسامتي حياة ، مشيدة بمبادرتهم لتنظيم طبق خيري يعود ربع العائدات حقه للمرضى التي ترعاهم المؤسسة ، مؤكدة بأن هذا يأتي في إطار التعاون المشترك بين مؤسسة سدن و منظمات المجتمع المدني و المرافق الصحية و التعليمية لما من شأنه خدمة المرضى بالمحافظة . 

والجديرة ذكره أن مدرسة فاز الأهلية بالمكلا عملت طبق خيري يعود ربع العائدات لمرضى الثلاسيميا و أمراض الدم الوراثية كمساهمة منهم في دعم المرضى  .