آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-02:50ص

أخبار وتقارير


محلل سياسي: لم يعد هناك متسع لاستمرار هذه القيادات الأمنية بعدن

الأحد - 19 نوفمبر 2023 - 02:46 م بتوقيت عدن

محلل سياسي: لم يعد هناك متسع لاستمرار هذه القيادات الأمنية بعدن

عدن (عدن الغد) خاص:

هاجم صحافي ومحلل سياسي القيادات الأمنية بعدن، حيث أشار إلى أن بقاء هذه القيادات يضر بالعمل الأمني ويضر أيضاً بسمعة ومكانة عدن.

وقال المحلل السياسي ياسر اليافعي: "منذ وقت مبكر نقول ونكرر ان القيادات الأمنية بعدن بحاجة الى تأهيل أو استبدالهم بكادر مؤهل، لم يعد هناك متسع من الوقت ان تستمر هذه القيادة بإدارة عدن أمنياً وهي لا تملك الكفاءة ولا المهنية ولا حتى الخبرة".

وأضاف: "استمرار هذا الوضع يضر بالعمل الأمني ويضر ايضاً بسمعة ومكانة عدن، ويوسع الفجوة بين المواطن ورجل الأمن.. اين المشكلة إذا تم تأهيل القيادات ومراكز الشرط".

وتابع بالقول: "أسطوانة الدعم يمكن تجاوزها إذا شعر التاجر او المواطن بأن هناك أمن حقيقي لن يقصروا بالمطلق وفي الأساس قد الجبايات شغالة على التجار وبدون فايدة تذكر".

وتساءل اليافعي من عدم تقييم مدراء مراكز الشرط سوياً من قب مدير أمن عدن، حيث قال: "والسؤال المطروح هل لدى مدير أمن عدن برنامج تقييم سنوي لمدراء مراكز الشرط والضباط ومسؤولي الدوريات؟".

وأكد اليافعي أنه آن الأوان للعمل المؤسسي، حيث قال: "تعبنا من العشوائية وآن الاوان الانتقال الى العمل المؤسسي لأن المرحلة القادمة لن ترحم أحد وشعب الجنوب مش مستعد يتحمل اخطاء قيادات فاشلة كل ما يهمها مصالحها".