آخر تحديث :الخميس-27 يونيو 2024-02:40م

أخبار المحافظات


مجموعة السلام الدولية للمرأة تعقد لقاء لتعليم التدريب على محاضرات السلام

الإثنين - 13 نوفمبر 2023 - 10:07 م بتوقيت عدن

مجموعة السلام الدولية للمرأة تعقد لقاء لتعليم التدريب على محاضرات السلام

(عدن الغد) خاص :

عقدت المنطقة العالمية 2 التابعة لمجموعة السلام الدولية للمرأة، برئاسة (IWPG، المدير الإقليمي سيو يون لي)، مقابلة عبر الإنترنت لتعليم التدريب على محاضرات السلام (PLTE) مع البروفيسور صباح عبد الرحمن أستاذ مساعد في جامعة البيضاء، ولمياء الشرعبي صحفية وناشطة مجتمعية.

وتعد محاضرات السلام، برنامجا نوعيا تم تطويره لتزويد النساء بالمؤهلات ليصبحن محاضرات تعليم السلام المهنيين، بهدف نشر ثقافة السلام بين النساء في جميع أنحاء العالم.

وفي اللقاء، أعربت الصحفية لمياء الشرعبي عن تطلعاتها قائلة: "أريد العمل على تحسين وضع المرأة والسلام في اليمن، كما أريد حماية الأطفال من الحرب وتعزيز السلام، من خلال تعليم PLTE، وأريد أن أقدم IWPG للشابات على المستوى المحلي".

من جانبها، عبرت البروفيسورة صباح عبد الرحمن عن سعادتها بفرصة تثقيف المرأة حول السلام بعد الانتهاء من تدريب محاضرة السلام.

وأوضحت: "سأقدم التعليم باللغتين العربية والإنجليزية لأعضاء IWPG في الشرق الأوسط، وأعرّف العديد من النساء على تعليم السلام".

وتخطط IWPG، لمواصلة التدريب على محاضرات السلام للتدريب مع العديد من البلدان المتعاونة في المستقبل.

وتكتسب IWPG مركزًا استشاريًا خاصًا من مجلس الأمم المتحدة الاقتصادي والاجتماعي (ECOSOC) وهي مسجلة لدى إدارة الاتصالات العالمية (DGC) كمنظمة سلام دولية دولية.

وتتمثل رؤية IWPG في حماية أرواح المدنيين من الحرب ونقل السلام إلى الأجيال القادمة، ولتحقيق ذلك، تتعاون المنظمة، ومقرها الرئيسي في سيول، كوريا الجنوبية، مع أكثر من 110 فرعًا و560 منظمة شريكة في جميع أنحاء العالم لأنشطة السلام.