آخر تحديث :الأربعاء-03 يوليه 2024-02:23ص

أخبار وتقارير


الجنيدي يشارك في مؤتمر الحركة الكشفية العربية المنعقد في القاهرة لدعم غز-ة

الخميس - 09 نوفمبر 2023 - 08:39 م بتوقيت عدن

الجنيدي يشارك في مؤتمر الحركة الكشفية العربية المنعقد في القاهرة لدعم غز-ة

القاهرة(عدن الغد)خاص:

استمراراً لدعم أبناء قطاع غزة اللذين يتعرضون لعدوان صهيوني غربي غاشم، عقد قادة الحركة الكشفية العربية مؤتمراً استثنائياً في القاهرة يوم امس الاربعاء دعما لإخواننا في المقاومة الفلسطينية واهلنا في فلسطين المحتلة عموما، وذلك من أجل تخفيف معاناة المحاصرين في قطاع غزة تحت نيران العدوان الإسرائيلي. مطالبين ان تتخذ المنظمه الكشفية العالمية موقفا لطرد الكشافة الإسرائيلية وعلى أي منظمه تتعامل مع هذا الكيان الصهيوني ان تتوقف في التعامل معهم.

الزميل محمد الجنيدي، الذي كنا على تواصل معه حول مجريات المؤتمر، ويشارك ممثلاً ضمن الجمعية الكشفية اليمنية، عبر لنا عن سعادته بالمشاركة بهذا المؤتمر، فقد أوضح بأن هناك مساعدات عاجلة سيتم تسييرها، عبارة عن معدات طبية، وادوية وغذاء ومؤون أخرى إلى قطاع غزة المحاصر، عبر معبر رفح، ستساعد أبناء القطاع من تخفيف وطأة العنف الإسرائيلي الغربي المتواصل على غزة..

وأكد الجنيدي ان هذا الدعم يأتي عبر الجمعيات الكشفية في البلدان العربية، موضحاً نحن في الكشافة العربية، ليس لدينا امكانيات، انما الكشافات في الدول العربية لديهم دعم من حكوماتهم، وهذا امر طيب تم الاتفاق عليه في الاجتماع وساعدنا في حشد الدعم لأهلنا في فلسطين المحتلة.

وختم الجنيدي كلامة معرباً عن الشكر والتقدير لمصر قيادة وحكومة وشعبا، علي احتضان هذا الاجتماع الطارئ وعلي الموقف الثابت، بالدفاع عن القضية الفلسطينية، التي يأمل من خلال هذا الاجتماع أن تكون بداية لإعادة التناغم والانسجام في الدعم العربي " رسمياً وشعبياً" لقضية العرب والمسلمين الاولى، القضية الفلسطينية،. من أجل وضع حداً لهذا العدوان، الذي قتل البشر، ودمر الحجر وخلع الشجر، منذ الـ 7 من اكتوبر الماضي.


*من الحامد عوض الحامد