آخر تحديث :الخميس-27 يونيو 2024-02:14م

أخبار وتقارير


آل ترك يبحث مع المشرف العام لمكاتب الحجاج بوزارة الحج السعودية استعدادات الموسم

الخميس - 09 نوفمبر 2023 - 06:46 م بتوقيت عدن

آل ترك يبحث مع المشرف العام لمكاتب الحجاج بوزارة الحج السعودية استعدادات الموسم

مكة المكرمة (عدن الغد ) خاص :

بتوجيه من معالي وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ الدكتور محمد بن عيضة شبيبة، ومتابعة من وكيل الوزارة لقطاع الحج والعمرة الدكتور مختار بن الخضر الرباش الهيثمي، بحث اليوم، بمقر وزارة الحج السعودية، الدكتور معين آل ترك المشرف العام للمسار الإلكتروني بالوزارة مع المشرف العام لمكاتب شؤون الحجاج بوزارة الحج الدكتور بدر السلمي، الاستعدادات الفنية لموسم حج هذا العام ١٤٤٥هجرية.

وفي اللقاء تم مناقشة مواقع المخيمات والمعايير الجديدة التي وضعتها وزارة الحج لمكاتب شؤون حجاج الدول الإسلامية، وباقات الخدمات المقدمة للحجاج في المشاعر المقدسة، وارتباط ذلك بقيمة برامج الحج وفقًا للفئات المحددة والتي ستكون متاحة للتعاقد خلال أسبوعين.

كما بحث آل ترك مع المشرف العام لمكاتب الحجاج، التسهيلات الممنوحة لحجاج بلادنا وآليات تجاوز الصعوبات الفنية التي تواجه مكاتب الحجاج.

وأشار آل ترك إلى مراعاة أن تكون حصة الجمهورية اليمنية من عدد الحجاج تتوافق مع الكثافة السكانية التي شهدتها اليمن خلال العقدين الأخيرين.

بدوره أشاد الدكتور بدر السلمي المشرف العام على مكاتب شؤون الحجاج بوزارة الحج السعودية، بالنجاحات التي حققتها بعثة الحج اليمنية في عمليات التفويج خلال المواسم الماضية.

حضر اللقاء صالح العولقي مدير المتابعة والمراجعة بقطاع الحج والعمرة.