آخر تحديث :الأحد-30 يونيو 2024-11:58م

أخبار وتقارير


قائد ألوية درع الوطن ووفدا من قيادة القوات المشتركة يلتقون بالرئيس العليمي

الثلاثاء - 07 نوفمبر 2023 - 04:45 م بتوقيت عدن

قائد ألوية درع الوطن ووفدا من قيادة القوات المشتركة يلتقون بالرئيس العليمي

عدن (عدن الغد) خاص:

التقى صباح اليوم الثلاثاء برئيس مجلس القيادة الرئاسي د. رشاد محمد العليمي قائد ألوية درع الوطن العميد بشير الصبيحي ومعه وفد من القوات المشتركة برئاسة مدير العمليات العسكرية والمدنية اللواء الطيار الركن عبدالله الحبابي ومستشار قائد القوات المشتركة فلاح الشهراني بقصر معاشيق في العاصمة المؤقتة عدن.

وناقش العميد الصبيحي والوفد المرافق له والذي ضم ممثلون عن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي د. رشاد العليمي الدعم الإنساني والإنمائي والمدني الذي تقدمه القوات المشتركة والمؤسسات السعودية في عدد من المجالات لأبناء الشعب اليمني الذي يعاني من ويلات الحرب لسنوات عديدة من قبل مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا.

وأشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالدور الفاعل الذي تقدمه المملكة العربية السعودية الشقيقة على كافة الأصعدة سواء في الجانب الإنساني بما في ذلك الاستجابة الطارئة لمواجهة تداعيات إعصار تيج الذي ضرب المحافظات الشرقية أو من خلال دعمها القتالي لكل جبهات الشرف والعزة بجميع الوحدات العسكرية التي تقوم بقتال مليشيا الحوثي في اليمن.

وخلال اللقاء أكد العميد بشير الصبيحي أن قوات ألوية درع الوطن تتلقى دعما لوجستيا وماليا سعوديا سخيا وهي حاليا على أهبة الاستعداد القتالي لمواجهة مليشيا الحوثي في حال تقدمها صواب المحافظات المحررة، مثمناً كل الدعم الذي تقدمه المملكة العربية السعودية في هذا الجانب أو غيرها من الجوانب الإنسانية لليمنيين.

حضر اللقاء مدير مكتب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن صالح المقالح.