آخر تحديث :الأحد-30 يونيو 2024-11:20م

أخبار المحافظات


شركة النفط بالحديدة تختتم دورتين تأهيليتين للكادر العامل في منشآتها

الأحد - 05 نوفمبر 2023 - 07:06 م بتوقيت عدن

شركة النفط بالحديدة تختتم دورتين تأهيليتين للكادر العامل في منشآتها

الحديدة(عدن الغد)خاص.

اختتمت شركة النفط في محافظة الحديدة اليوم، دورتان تدريبيتان لـ55 عاملا في المنشآت النفطية التابعة لها. 

وهدفت الدروة الاولى في مجال "الأمن والسلامة" تأهيل 30 مشاركا من العاملين مهارات ومعارف حول قواعد الأمن والسلامة في المنشآت النفطية لتفادي المخاطر قبل حدوثها، فيما هدفت الدورة الثانية في مجال "الصيانة" تأهيل 25 فنيا بمجالات الصيانة المستخدمة في المنشآت النفطية، بما فيها صيانة المحابس الخاصة بالمواد البترولية.

وخلال اختتام دورة الأمن والسلامة في مركز الشهيد الصماد بمنشآت نفط الحديدة، أشاد محافظ المحافظة محمد قحيم، بدور الشركة في عقد مثل هذه الدورات التدريبية والتأهيلية واستمرارها للكوادر العاملة بما يسهم في رفع كفاءاتهم وقدراتهم وتحسين جودة الخدمات وتطويرها.

وأعتبر الدورات المهنية في المجالات التخصصية بمنشآت فرع الشركة رافدا نوعيا في مسار البناء وتعزيز مستوى الكفاءة في إنجاز المهام المناطة وفق برامج وتدابير تسهم في جودة العمل، واتخاذ التدابير المتعلقة بالأمن والسلامة.

فيما أكد وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري، أهمية البرامج التدريبية في مجال النفط بما فيها التدرب على مهارات تنفيذ إجراءات الأمن والسلامة لتفادي حوادث الحريق وغيرها داخل المنشآت.

وحث المشاركين على التطبيق العملي لمخرجات الدورة بما يعزز من قدراتهم بشكل إيجابي.

من جانبه أوضح مدير عام فرع شركة النفط في المحافظة عدنان محمد الجرموزي، أن تنظيم الدورتين يأتي ضمن الخطة السنوية لبرنامج فرع الشركة في مسار تنمية القدرات، ورفع مستوى خبرات الموظفين والعاملين في الشركة والمنشآت والمرافق التابعة لها.

وأكد الجرموزي حرص الشركة على تبني عدة برامج تدريبية في مجالات متعددة على المستوى الفني والإداري، وكل ما يتعلق بنشاط ومهام الشركة ميدانيا تجسيدا للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.. مثمنا دعم واهتمام قيادتي شركة النفط والسلطة المحلية في المحافظة، ومدى تعاونهما مع فرع الشركة في تذليل تنفيذ الأنشطة والمهام المناطة بها.

وفي الختام، جرى توزيع الشهادات على المشاركين في الدورتين.

من*أحمد كنفاني