آخر تحديث :الأحد-30 يونيو 2024-11:58م

أخبار عدن


سول تعقد الورشة التعريفية لمشروع التعليم الطارئ بعدن

الأحد - 05 نوفمبر 2023 - 04:07 م بتوقيت عدن

سول تعقد الورشة التعريفية لمشروع التعليم الطارئ بعدن

عدن(عدن الغد)خاص:

عقد منظمة سول للتنمية الورشة التعريفية لمشروع التعليم الطارئ، في العاصمة المؤقتة عدن ، بالتمويل من هيئة الإغاثة "CRS" وبإشراف وزارة التربية ومكتب التربيه والتعليم.

قال منسق المشروع عبد العزيز الهاشمي أن هذا المشروع يأتي بدعم من منظمة هئية الإغاثة  "CRS" ويضم  عدد من الأنشطة الخاصة في بناء قدرات المعلمين والكادر التعليمي بالإضافة إلى عدد من البرامج الخاصة في الدعم النفسي ومهارات الإدارة الصفية واستراتيجية التعليم .

وأكد الهاشمي أن المشروع يستهدف مدرسة أسماء بنت أبي بكر في مديرية البريقة ومدرسة خالد ابن الوليد في مديرية خور مكسر، وعدد من فئات ذوي الاحتياجات الخاصة في  المدرستين.

وأشارت نوال جواد مديرة مكتب التربية والتعليم في عدن أن الورشة تناقش العديد من البرامج التعليمية وتسعى إلى إكساب المتدربين بالخبرات والمهارات الأزمة وتطبيقها على أرض الواقع .. متمنية المزيد من الدوارات التدريبية والبرامج الهادفة إلى رفع مستوى التعليم في اليمن 

وأشاد مستشار وزير التربية والتعليم فضل السلامي، بالجهود المبذولة من قبل منظمة سول والجهات الداعمة ممثلة بهيئة الإغاثة CRS في رفع كفاءة المعلمين وتحسين العملية التعليمية.. متمنياً توسيع نطاق التدخل واستهداف مزيد من المديريات في المحافظات المحررة.  

الجدير بالذكر، أن هيئة الإغاثة "CRS" تقوم بالتعاون مع منظمة سول، ببناء فصول و اعاده تأهيل المدارس، وتوفر الأثاث المكتبي والمستلزمات المدرسية كما تقدم عدد من البرنامج الخاصة في بناء قدرات المعلمين بالإضافة إلى برامج خاص لذوي الاحتياجات الخاصة.