آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-10:39م

أخبار عدن


الصحة و السلطة المحلية بعدن يفتتحان مركز الأمومة والطفولة بدارسعد

الأربعاء - 01 نوفمبر 2023 - 04:38 م بتوقيت عدن

الصحة و السلطة المحلية بعدن يفتتحان مركز الأمومة والطفولة بدارسعد

عدن(عدن الغد)خاص.

أفتتح نائب محافظ العاصمة عدن بدر معاون و مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان أ.د.احمد مثنى البيشي ومدير عام مديرية دارسعد عبود ناجي الحالمي صباح اليوم الأربعاء  مركز الأمومة والطفولة بمديرية دارسعد ،وذلك برعاية معالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن احمد حامد لملس ، وبالتعاون والتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان بالعاصمة عدن والسلطة المحلية بدارسعد ،بدعم من الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية بألمانيا BMZ عبر منظمة رؤية أمل الدولية VHl، وتنفيذ  مؤسسة بناء للتنمية BFD.

 وخلال الافتتاح أشاد نائب المحافظ بدر معاون بدور وجهود كل من ساهم  في إنجاح هذا المشروع  من الجهات الحكومية  بالمحافظة و المنظمة المنفذة ، والتي تسهم في تعزيز أداء القطاع الصحي ورفده بالإمكانيات ، التي تمكنه من القيام بدوره في تخفيف معاناة المرضى ، وتقديم خدمة طبية نوعية جيدة لصحة الأم والطفل.

وبدوره أشار مدير الصحة بعدن د.احمد البيشي إلى  أهمية. هذه  المشاريع الصحية ، في مساندة وتعزيز النظام الصحي  ، للارتقاء بمستوى الخدمات التشخيصية وخدمة الأمومة والطفولة، وتقديم رعاية صحية متكاملة وآمنة لصحة الأم و الطفل، مثمناً دور وجهود مؤسسة بناء للتنمية ،بتنفيذ مشاريع فعاله و مستدامة ، التي تصب في خدمة الوطن والمواطن.

إلى ذلك أكد الدكتور البيشي على حرص مكتب الصحة بالمحافظة على الارتقاء بأداء القطاع الصحي في عموم مديريات العاصمة عدن ومواصلة جهود البناء والتأهيل لتتمكن المرافق الصحية من تقديم خدمات نوعية تخفف من معاناة المرضى.

فيما أشار مدير عام دارسعد عبود الحالمي الى أهمية هذه المشاريع الصحية والخدمية ، التي ستسهم إلى حد كبير في تخفيف معاناة المواطنين ، مؤكدا على حرص  السلطة المحلية بالمديرية في رفع مستوى أداء الخدمة المقدمة للمواطنين.

وحضر الافتتاح وكيل محافظة عدن عبدالحكيم الشعيبي ، وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان د. سالم الشبحي ، ومدير عام مكتب الاشغال بالعاصمة عدن م. وليد السراري ، ومدير المنطقة الأمنية السابعة العميد صالح الحزمي ،ومدير مكتب الصحة م/ دارسعد علي الربيزي ،ومديره مركز الأمومة والطفولة بدارسعد د.انتصار احمد مسعد،

من* محمد المحمدي