آخر تحديث :السبت-06 يوليه 2024-04:51م

أخبار عدن


جمعية عبود 84 تنفذ ندوه توعوية حول مخاطر سرطان الثدي وطرق الوقاية

السبت - 28 أكتوبر 2023 - 11:59 م بتوقيت عدن

جمعية عبود 84 تنفذ ندوه توعوية حول مخاطر سرطان الثدي وطرق الوقاية

عدن(عدن الغد)وضاح الشليلي

نظمت جمعية عبود 84 التنموية في العاصمة عدن ندوه لفعالية توعوية حول سرطان الثدي وكيفية الوقاية بمناسبة شهر أكتوبر الوردي.

وتضمنت الندوة التي أقيمت في مجمع خديجة بن خويلد التربوي للبنات بمديرية المنصورة محافظة عدن محاضرات توعوية حول أهمية الكشف المبكر للحد من مخاطر الأورام ، وأسباب ظهوره والحد من انتشار الأورام السرطانية بين الفتيات.

الفعالية التي بدأت بتلاوة آيات محكمات من الذكر الحكيم لاحدى الطالبات ألقت  الاستاذه نزهة السعدي أمين عام الجمعية كلمة رحبت من خلالها بالحاضرين مؤكدة  أن  المحاضرة  التوعوية تأتي ضمن البرامج التوعوية لشهر اكتوبر التي تنظمها الجمعية كل عام للتوعية الفتيات من مخاطر الاصابة بسرطان الثدى والأهمية التي يكتسبها الكشف المبكر في هذا الجانب ، مستعرضة العديد من الأنشطة والبرامج التي تنفذها الجمعية في العديد من الجوانب التنموية.

بعد ذلك بدأت فعالية البرنامج التوعوي بمحاظرة للدكتورة  الشابة أميمة الحمزي التي استعرضت للفتيات الجوانب الصحية الواجب معرفتها وأهمية إجراء  الفحص المبكر لسرطان الثدي وكيفية الوقاية منه.

فيما كانت المداخله الثانية للدكتور معاذ جميل حيدر اخصائي الجراحة في مستشفى الجمهورية والتي شرح فيها مراحل الإصابة والعلاج والجانب الإيجابي للكشف المبكر للحد من مخاطر الأورام ،  وكذا أسباب ظهوره وصولا إلى كيفية التدخل الجراحي .

هذا وقد اثريت الندوة بمداخلات قيمة لناجيات من سرطان الثدى نالت استحسان الحاضرين ، لتشهد الفعالية تكريم نساء ملهمات تجاوزن المرض بقوة إرادة باالاضافة الى تكريم من ساهمو في إنجاح حملة التوعية .

حضر الفعالية الدكتورة نور الكوني مديرة الصحة المدرسية بمكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن وعدد من معلمات ومعلمي مجمع خديجه التربوي وعدد  من أعضاء جمعية عبود وحضور واسع للطالبات .