آخر تحديث :السبت-06 يوليه 2024-04:59م

أخبار المحافظات


ندوة حول مخاطر المخدرات في أوساط الشباب بتعز.

السبت - 28 أكتوبر 2023 - 01:02 م بتوقيت عدن

ندوة حول مخاطر المخدرات في أوساط الشباب بتعز.

تعز (عدن الغد) مختار الصبري

أقامت مؤسسة باحت للتنمية وحقوق الإنسان بالشراكة مع مكتب الشباب والرياضة واللجنة الوطنية للمرأة اليوم  ندوة حول مخاطر المخدرات في أوساط الشباب، 

وخلال الندوة التي حضرها وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي اوضح في كلمته على أهمية الندوة المتعلقة حول ظاهرة انتشار المخدرات في أوساط الشباب ،مؤكدا خطورتها كقضية اجتماعية منتشره في اوساط الشباب.

مشددا على الدور التوعوي للجهات الرسمية والأمنية والتربوية في توعية الشباب بإضرارها خاصةٕ مع الانتشار الكثيف لمادة "الشبو" المخدرة  نتيجة الظروف المعيشية وانعدام الوظائف وسبل العيش في وسط المجتمع، داعبا لتكاتف الجميع للحد من انتشاررها، ومنزلإ بمروجيها وبائعيها العقوبات القصوى.

من جانبه أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة باحت صادق السوائي قائلا: ينبغي علينا الاقرار بأن هناك قضايا مجتمعية حساسة ويجب تسليط الضوء عليها،ومثنيإ بالوقت نفسة بدور المؤسسة بالوقوف وتسليط الضوء على هذه الظواهر الحساسة.

وعلى نفس الصعيد أوضح العقيد فؤاد العامري  مدير إدارة مكافحة المخدرات بتعز بدوره عن أسباب إنتتشارها في ظل غياب الرقابة الاسرية وضعف الوازع الديني بوجود عصابات متخصصة في الترويج لها للعائد المادي المغري، مطالباً الجميع التعاون مع الأجهزة الأمنية في التوعية والرقابة للحد من توسع انتشارها بالمجتمع.

وشهدت الندوة كلمة للدكتورة أنجيلا سلطان رئيسة قسم علم النفس بكلية الاداب جامعة تعز والاستاذة سيناء العريقي مدير إدارة الشركاء في اللجنة الوطنية للمرأة، تطرقت في مجملها حول مخاطر المخدرات وركزت على ضرورة توعية المجتمع عبر كافة وسائل الإعلام للحد من انتشارها.

كما شهدت الندوة حضور رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية بتعز العميد عبده البحيري ونائبا مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل والشباب والرياضة، ومداخلات عددا من الحاضرين اثرت القضية.