آخر تحديث :السبت-11 مايو 2024-07:27م

أخبار وتقارير


الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب يمنح بنك عدن للتمويل الأصغر جائزة أفضل بنك في الشمول المالي باليمن للعام 2023

الجمعة - 27 أكتوبر 2023 - 06:26 م بتوقيت عدن

الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب يمنح بنك عدن للتمويل الأصغر جائزة أفضل بنك في الشمول المالي باليمن للعام 2023

(عدن الغد) خاص :

بكل جدارة واستحقاق نال بنك عدن للتمويل الأصغر  جائزة دولية مرموقة، كأفضل بنك في اليمن من حيث الشمول المالي، والتي يقدمها الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب، وذلك نظير الإنجازات التي حققها في الشمول المالي.


وحصل بنك عدن للتمويل الأصغر على جائزة أفضل بنك من حيث الشمول المالي في اليمن للعام 2023 ، وذلك ضمن مؤتمر جوائز التميز والإنجاز المصرفي على مستوى العالم العربي لهذا العام، والذي أقيم للعام التاسع، وهذه المرة نظم في تركيا.
وخلال المؤتمر الذي انعقد اليوم 27 أكتوبر جرى تكريم بنك عدن للتمويل الأصغر من قبل الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب بجائزة الشمول المالي، حيث تسلم الجائزة نائب رئيس مجلس الإدارة الأستاذ محمد صالح، وبحضور الأستاذ فكري العجيل الرئيس التنفيذي للبنك.


وعقب التكريم قدم الاستاذ محمد صالح شكره للاتحاد الدولي للمصرفيين العرب على هذا التكريم بجائزة الشمول المالي التي تعد محل فخر واعتزاز للبنك وإدارته، وتشجعهم وتحفزهم على المنافسة بكل قوة لتحقيق مزيداً من الإنجازات على مستوى الداخل والتطلع للمنافسة عربياً ودولياً، متمنياً لهم التوفيق والنجاح في جهودهم لتحديث وتطوير القطاع المالي والمصرفي العربي.


وتأتي هذه الجائزة كثمرة لما يقدمه بنك عدن للتمويل الأصغر من خدمات مالية ومصرفية متميزة، أصبحت محل ثقة ليس على مستوى الداخل فقط ولكن على مستوى العالم العربي، وما تكريمه بهذه الجائزة من قبل الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب الا خير دليل على نيله الثقة عربياً، وتمثيله للبلاد خير تمثيل.


*بنك عدن والنجاح في الشمول المالي

سعى بنك عدن للتمويل الأصغر منذ الوهلة الأولى من افتتاحه، نحو تحقيق الشمول المالي للأفراد والشركات وإمكانية وصول المنتجات والخدمات المالية وبأسعار معقولة تلبي احتياجاتهم، من خلال (معاملات ومدفوعات ومنتجات ادخار وتسهيلات ائتمانية وخدمات تجارية شاملة)، والتي يتم تقديمها على نحو مسؤول ومستدام. 


ويمثل حساب المعاملات بوابة إلى الخدمات المالية الأخرى، حيث تعد إمكانية الوصول إلى حساب للمعاملات خطوة أولى نحو تعميم الخدمات المالية على نطاق أوسع نظراً لأن حساب المعاملات يسمح للناس بتوفير الأموال وإرسال المدفوعات وتلقيها.


واختار بنك عدن أن يكون ضمان إمكانية حصول الناس على حساب للمعاملات، مجال تركيزه، على وجه الخصوص وعلى الرغم من تحقيق العديد من المكاسب وقدرة البنك في فتح العديد من الحسابات للفئات السكانية المستبعدة مالياً والتي لا تحصل على خدمات كافية حاليا الا انه ما يزال هناك افراد يحتاجون للوصول اليهم، وهذا ما يسعى إليه البنك.


ولم يتوقف جهد البنك في هذا الشأن، حيث عمل - أيضاً - على زيادة الشمول المالي الرقمي واستخدام الوسائل الرقمية الموفرة للتكاليف للوصول إلى الفئات السكانية المستبعدة مالياً والتي لا تحصل على خدمات كافية حاليا، من خلال مجموعة من الخدمات المالية الرسمية التي تناسب احتياجاتهم والتي يتم تقديمها على نحو مسؤول بتكلفة ميسورة للعملاء ومستدامة لمقدمي الخدمات.


وفي سياق جهود البنك نحو تحقيق الشمول المالي عمل البنك على الوصول إلى الجمعيات السمكية والحرفية وتقديم كافة التسهيلات الائتمانية لهم، وكذلك الفئات التي لا تستطيع الوصول الى البنوك التجارية، ناهيك عن التعاقد مع المرافق الحكومية الرسمية لصرف المرتبات عبره، وفتح حسابات لموظفيها والتي قد تتجاوز 60 ألف حساب.


وتأكيداً على النهج الثابت لبنك عدن للتمويل الأصغر، في جعل خدمة المجتمع والمواطن في سلم أولوياته، فإنه يضع ضمن استراتيجياته خطة واسعة الانتشار لتحقيق مستويات أعلى في الشمول المالي، حيث استطاع البنك وخلال فترة وجيزة باستهداف ما يقارب 25000فرد وتم فتح حسابات لهم ليتمكنوا من الحصول على الخدمات المالية.

 

من نضال فارع